CCISTTACCISTTACCISTTA

عقد اجتماع قطب التجارة

في إطار الاجتماعات الدورية لأقطاب ولجان عمل الغرفة، انعقد بالمقر الجهوي بطنجة يوم الخميس 15 دجنبر 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا. اجتماع قطب التجارة والذي يضم لجنة التجارة الداخلية ولجنة التجارة الخارجية ولجنة التجارة الالكترونية، وذلك لمناقشة نقط جدول الأعمال التالي:
1- وضع البرنامج العملي للأيام التجارية برسم سنة 2023 ومنهجية إقامتها على مستوى كافة أقاليم الجهة.
2- مدارسة السبل الكفيلة بتنشيط منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق.
ترأس هذا الاجتماع السيد مصطفى بناجي، منسق القطب بحضور السادة أعضاء قطب التجارة وأعضاء الغرفة :
– مصطفى بن عبد الغفور: عضو لجنة التجارة الداخلية
– محمد حماني: عضو لجنة التجارة الالكترونية
– محمد سحنون: عضو لجنة التجارة الالكترونية
– عبد السلام السليماني: عضو الغرفة
ومن جانب الإدارة حضر كل من السادة : ناصر الفقيه اللنجري، مدير ملحقة الغرفة بتطوان، نبيل الخمليشي، رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، محمد حجاجي، رئيس مصلحة التكوين والتشبيك بتطوان.
في مستهل هذا الاجتماع قام السيد مصطفى بناجي بتقديم جدول الأعمال، مشيرا إلى أهمية النقاط الواردة فيه، بالنسبة للتجار والمهنيين المنتمون للغرفة.
وبعد فتح باب المناقشة، تم التطرق لكل نقطة على حدة، من قبل الحاضرين. الذين أكدوا على أهمية إشراك الجميع في إبداء آرائهم بخصوصها.
حيث خلص الاجتماع، فيما يتعلق بالنقطة الأولى (تنظيم الأيام التجارية-2023)، إلى فتح النقاش بخصوصها على مستوى اللجان الاستشارية الإقليمية، وتلقي مقترحاتهم بالنظر لخصوصية كل اقليم، مع الاعتماد على المكتسبات التي تحققت خلال النسخ التي نظمت خلال السنوات السابقة.
أما بخصوص النقطة الثانية، فقد تم الاتفاق على ضرورة التواصل مع القائمين على المشروع (عمالة المضيق الفنيدق)، وفي نفس الوقت التواصل مع التجار المعنيين بمنطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، والاستماع لهم، وبناء على ذلك تتخذ الغرفة الخطوات التي يجب أن تعتمدها للمساهمة في تنشيط منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق.
وفي الختام أوصى الاجتماع، برفع كافة المقترحات التي تم التوصل إليها، للمكتب المسير للنظر فيها، بقصد تبنيها وتفعيلها.
X
X