CCISTTACCISTTACCISTTA

زیارة المنطقة الجدیدة للأنشطة الاقتصادیة التجاریة للفنیدق

استقبلت منطقة الأنشطة الاقتصادية الجديدة للفنیدق یوم السبت 12 فبراير 2022 ، المجموعة الأولى المكونة من 53 تاجرا، الذين تم انتقاؤهم عبر طلب إبداء الاهتمام التي أعطيت انطلاقتها في یونیو المنصرم. وبهذه المناسبة نظم لقاء تواصلي و تحسسي لهؤلاء التجار.
یندرج ھذا المشروع في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنیدق و انجز بغلاف مالي یفوق 200 ملیون درھم وھو ثمرة شراكة تم إبرامھا في فبرایر 2020، ما بین وزارة الداخلیة، وزارة الاقتصاد والمالیة، وزارة الصناعة والتجارة، ولایة الجھة، مجلس الجھة، والمركز الجھوي للاستثمار، وكالة إنعاش وتنمیة أقالیم الشمال، وكالة طنجة المتوسط، إدارة الجمارك والضرائب الغیرالمباشرة.
كما تعتبر منطقة الأنشطة الاقتصادیة التجاریة الجدیدة للفنیدق، تجربة نموذجیة فریدة من نوعھا، تقع على بعد عشرین كیلومترا من میناء طنجة المتوسط الرائد افریقیا ومتوسطیا و تتوفر على بنیات تحتیة وتجھیزات حدیثة تحترم المعاییر العالمیة. وتبلغ مساحة الشطر الأول من المشروع 10 ھكتارات وتتكون من 76 مستودعا مزودا بجمیع الوسائل والتجھیزات الأساسیة للاشتغال. و تجدر الاشارة، ان ھذا المشروع سیعطي دینامیة كبیرة لاقتصاد المنطقة حیث ینتظر أن یساھم في إحداث ما یناھز ألف منصب عمل قار و مباشر، و كذا تحسین الجاذبیةالسیاحیة الداخلیة. وتمت ھذه الزيارة بحضور السلطات الجھویة والإقلیمیة وباقي الشركاء.
X
X