CCISTTACCISTTACCISTTA

زيارة شركاء الغرفة في مشروع اكاديمية الصناعات الغذائية بوزان لمقر المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير بتطوان.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • زيارة شركاء الغرفة في مشروع اكاديمية الصناعات الغذائية بوزان لمقر المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير بتطوان.
استكمالا للأنشطة التي يقوم بها الوفد الألماني شريك الغرفة والممثل للمؤسسات ذات الارتباط بمشروع اكاديمية الصناعات الغذائية بوزان. وفي سياق أنشطتها الهادفة إلى الانفتاح على مؤسسات دولية و تقوية الشراكات مع المؤسسات الأجنبية والتعريف بالمرافق التي تسيرها. استقبلت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة, بمقر المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير بتطوان، يوم الجمعة 21 يوليوز 2023 الوفد المكون من المنظمة العربية الأورو متوسطية للتعاون الاقتصادي (EMA) ممثلة في كل من السيدة زانا سفينجا، والسيد ستيتو وسيف والسيد عبد الجليل العيادي. كما شاركت منظمة التنمية الالمانية العالمية (Sequa)، التي تقوم بتنفيذ مشاريع وبرامج التعاون الدولي، وقد مثلتها هذه المنظمة السيدة جوليا ميليير، والسيد انشيم شميلت وهو مستشار لدى الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية . فضلا عن عدد من المستفيدين من التكوينات التي نظمت بمقر أكاديمية الصناعات الغذائية بوزان.
كما يعتبر هذا اللقاء أحد الفعاليات المبرمجة في سياق برنامج “Agribusiness In Morocco” و الهادف إلى تعزيز علاقات التعاون في مجال الصناعات الغذائية بين البلدين و وفرصة من أجل البحث عن سبل جديدة لتطوير هده الشراكة في أفق تعميمها على مناطق أخرى بجهتنا.
وقد ترأس هدا اللقاء السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة وحضره كل من السيد مصطفى بناجي مقرر الغرفة والسيد موهب القاسمي رئيس المؤسسة الجهوية للتموين والتنمية والسيد احلوش فؤاد المدير الجهوي للغرفة والسيدة مريم الفارسي والسادة محمد حجاجي ورضى البختي وياسين الملاح اطر الغرفة والسيد شفيق سعيد مدير المعهد المتخصص للتدبير.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد رئيس الغرفة التي رحب من خلالها بالضيوف الكرام تناول السيد شميلت في مداخلته اهم أوجه الشراكة التي يمكن أن تجمع مؤسستينا كما تم عرض فيديو يتحدث عن اهم الانجازات المتعلقة باكاديمية الصناعات الغدائية، كما استعرض الوفد الألماني المؤهلات الاقتصادية بالمغرب عموما وجهتنا بشكل خاص وما يمكن أن تقدمه في المستقبل. وبعد ذلك قدم السيد محمد حجاجي عرض مفصل عن مركب التكوين التابع للغرفة والدي يضم شقي التكوين بالمعهد المتخصص المتوسطي للتدبير والمدرسة العليا للتجارة بتطوان، حيث يمكن للمركب ان يستقبل ويطور عدد من الكفاءات في صفوف الشباب من أبناء الجهة. وقد اعتبر الوفد الألماني أن الإمكانات التي تتوفر عليها الغرفة كفيلة بإنجاح أي مشروع آخر مشترك بينها وبين أي مؤسسة أخرى وطنية أوأجنبية، خاصة في مجالات التكوين وتطوير القدرات.
X
X