CCISTTACCISTTACCISTTA

رئيس الغرفة يستقبل نقيب هيئة المحامين بطنجة

استقبل السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مرفوقا بنائبه الأول السيد الحسين بن الطيب، والسيد فؤاد أحلوش المدير الجهوي للغرفة، يوم الاثنين 26 فبراير 2024 بالمقر المركزي، السيد أنوار بلوقي نقيب هيئة المحامين بطنجة. وتناول اللقاء سبل التعاون بين المؤسستين، خاصة في مجالات الوساطة التحكيمية، والطرق المثلى في الارتقاء بهذا التعاون. حيث تطرق اللقاء لمشروع الاتفاقية التي ستجمع الطرفين، والتي سوف تؤهل جهة طنجة تطوان الحسيمة عموما، وجهة طنجة خصوصا، في أن تساهم فيما يصبو اليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله في تحقيق نقلة نوعية، في مجال النهوض بالاستثمار، وذلك بحثه على إعطاء الأهمية للوساطة التحكيمية كرافعة أساسية في جذب الاستثمار بقول جلالته بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة “ولتقوية ثقة المستثمرين في بلادنا، كوجهة للاستثمار المنتج، ندعو لتعزيز قواعد المنافسة الشريفة، وتفعيل آليات التحكيم والوساطة، لحل النزاعات في هذا المجال.
وبما أن الاستثمار هو شأن كل المؤسسات والقطاع الخاص فإننا نؤكد على ضرورة تعبئة الجميع، والتحلي بروح المسؤولية، للنهوض بهذا القطاع المصيري لتقدم البلاد”
كما تناول الاجتماع مناقشة بنود الاتفاقية التي تعتزم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، عرضها للمناقشة والمصادقة على الجمعية العامة العادية الأولى لسنة 2024 وذلك يوم الثلاثاء 05 مارس 2024.
وخلص الاجتماع الى الاتفاق المبدئي حول تزكية مشروع الاتفاقية التي ترمي الى تعزيز التعاون بين المؤسستين وتفعيل آليات التحكيم والوساطة.
X
X