CCISTTACCISTTACCISTTA

رئيس الغرفة في حفل تسليم الشواهد لفائدة المكونين في مجال الثقافة المالية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • رئيس الغرفة في حفل تسليم الشواهد لفائدة المكونين في مجال الثقافة المالية
شارك السيد عبد اللطيف افيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة في حفل تسليم شواهد التكوين الذي نظمه بنك المغرب لفائدة 20 إطارا من مختلف مؤسسات المواكبة بالجهة الدين استفادوا من دورة تكوين المكونين في مجال الثقافة المالية، وذلك يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على الساعة الرابعة زوالا بالمقر الجهوي لبنك المغرب بطنجة.
ترأس الحفل السيد علي ينعلي مدير بنك المغرب بطنجة والسيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة.
حضر الحفل أيضا كل من السيدة حنان طاهيري عضوة بالغرفة ورئيسة لجنة الشؤون المالية والميزانية والسيدة حورية البزراتي رئيسة قسم خدمات المنتسبين والسيد عبد الرحيم العلوي رئيس مصلحة القرب.
كما حضر الحفل ممثلو المركز الجهوي للاستثمار الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، الاتحاد العام لمقاولات المغرب وجمعية النساء المقاولات بالمغرب.
في البداية، شكر السيد علي بنعلي جميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح الدورة التدريبية، وأكد أن هذا التدريب ذو قيمة إضافية لجميع المؤسسات التي تشتغل في مواكبة المقاولات.
من جانبه هنأ السيد عبد اللطيف أفيلال في كلمته جميع المتدربين وأعرب عن رغبته في رؤية شبكة لدعم التدريب قصد تقوية قدرات منتسبي الغرفة في مجال الثقافة المالية، وأكد ان المعرفة بتقنيات المالية يمكن أن تكون عائقا أمام التنمية إذا لم يتم تعميمها بشكل جيد من قبل الجهات الفاعلة بالجهة.
وتجدر الاشارة إلى أن دورة تكوين المكونين في مجال الثقافة المالية تم تنظيمها بشراكة مع المؤسسة المغربية للثقافة المالية، بهدف تطوير قدرات مجموعة من المكونين العاملين بمجال دعم المقاولات ومواكبتها في عمليات ولوجها إلى التمويل وتحسين قدراتها في مجال التدبير المالي خلال مختلف مراحل حياة المقاولة.
وقد تسلم الشواهد من جانب الغرفة كل من السيدة حنان الطاهري والسيدة حورية البزراتي والسيد محمد يجو والسيد عبد الرحيم العلوي.
وكعربون لقوة ومثانة العلاقات التي تجمع بين المؤسستين فقد شكل الحفل مناسبة قدم فيها مدير بنك المغرب للسيد رئيس الغرفة نسخة هي الأولى من عمل مميز انجزه بنك المغرب تحت اسم “بنك المغرب بين القرنين العشرين والحادي والعشرين: إشعاع بنك مركزي”.
X
X