CCISTTACCISTTACCISTTA

حضور غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في فعاليات “مؤتمر تطوان للتسامح والسلام وقيم التعايش المشترك”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • حضور غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في فعاليات “مؤتمر تطوان للتسامح والسلام وقيم التعايش المشترك”
شارك السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد مصطفى بناجي مقرر الغرفة، في الجلسة الافتتاحية لــ”مؤتمر تطوان للتسامح والسلام وقيم التعايش المشترك” اليوم الجمعة 07 يوليوز 2023 بمدينة تطوان، والذي اختير له شعار: “تطوان نموذجا لتلاقح وانصهار الديانات السماوية”.
وتجدر الإشارة الى أن هذا المؤتمر المقرر له الانعقاد يومي الجمعة والسبت، والمنظم من قبل جامعة عبد المالك السعدي وجماعة تطوان ، بشراكة مع جمعية الصويرة موكادور ومركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري بالمغرب وكرسي القانون العبري بالمغرب. يتخلل برنامجه العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعكس روح التعايش والتسامح والسلام والقيم المثلى في المجتمع المغربي.
وقد تميزت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، بحضور السيد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك محمّد السادس، والعديد من الشخصيات السياسية والثقافية والاكاديمية وفعاليات من المجتمع المدني. ويهدف هذا المؤتمر الى إبراز التعايش والتسامح الديني، الذي تعرفه بلادنا عامة، والذي تجسده العلاقة المتميزة بين مختلف الطوائف الدينية بمدينة تطوان، خاصة بين المسلمين واليهود، لاحتضانها العديد من المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية واليهودية، ولعل أهمها المسجد الأعظم أو الجامع الكبير المتواجد قرب الملاح البالي، وجامع القصبة، وجامع الباشا، ومسجد لوقاش، والكنيسة الكاثوليكية بساحة مولاي المهدي، وغيرها من المعالم التاريخية.

X
X