CCISTTACCISTTACCISTTA

حضور المكتب المسير للغرفة في فعاليات الدورة التأسيسية للملتقى البرلماني للغرف المهنية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • حضور المكتب المسير للغرفة في فعاليات الدورة التأسيسية للملتقى البرلماني للغرف المهنية
بدعوة من مجلس المستشارين الموجهة للمكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لحضور فعاليات الدورة التأسيسية للملتقى البرلماني للغرف المهنية المنظمة من قبل المجلس يوم الاثنين 24 يوليوز 2023، والذي اختير له شعار “الغرف المهنية وتحديات النهوض بالاستثمار”. شارك السيد عبد اللطيف أفيلال؛ رئيس الغرفة، والذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب المسير السادة:
الحسين بن الطيب؛ النائب الأول
محمد سعيد أهروش؛ النائب الثاني
أنوار أربعي؛ النائب الرابع
عبد الحفيظ الشركي؛ أمين المال
مصطفى بناجي؛ المقرر
كما حضر عن إدارة الغرفة السيد المدير الجهوي؛ فؤاد أحلوش. وتأتي هذه الفعالية في سياق مساعي المجلس الرامية الى استثمار تركيبته المتنوعة والمتعددة الروافد في إثراء الفكر والنقاش العمومي حول القضايا المجتمعية ذات الراهنية، من منطلق مسؤولية المؤسسات الوطنية في مواكبة الاوراش الإصلاحية الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، أهمها الجهوية المتقدمة وتعميم الحماية الاجتماعية وإصلاح ميثاق الاستثمار، وغيرها من المشاريع المهيكلة. كما تأتي هذه الفعالية لترسيخ منظور جلالته حول الغرف المهنية وجعلها ” رافعة حقيقية للاستثمار وينبذ التعامل معها كمطية انتخابية أو مصلحية ويمدها بنفس جديد يصحح اختلالات واقعها (…)”
ويتضمن هذا اليوم فضلا عن الجلسة الافتتاحة، الجلسة العمومية، وأربع ورشات موضوعاتية، أهمها الورشة الموضوعاتية الأولى ذات الصلة بمهام غرفة التجارة والصناعة والخدمات المغربة، والتي تتناول “تحديات النهوض بقطاعات الصناعة والتجارة والخدمات وإدماج القطاع غير المنظم”.
وتعرف هذه الفعالية مشاركة العديد من ممثلي الغرف المهنية الوطنية، كما يؤطرها مجموعة من الوزراء ومسؤولي الدولة المعنيين بالقطاعات التي تمثلها هاته الغرف.
كما عرفت هذه الفعالية، مشاركة السادة أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بصفتهم الشخصية، ويتعلق الامر بكل من:
– السيد ياسين العرود
– السيد رشيد الورديغي
– السيد محمد كريم السطي
X
X