CCISTTACCISTTACCISTTA

مسابقة لاختيار “أحسن أفكار مشاريع” بالمعهد التخصص المتوسطي للتدبير التابع للغرفة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • مسابقة لاختيار “أحسن أفكار مشاريع” بالمعهد التخصص المتوسطي للتدبير التابع للغرفة
في اطار الأنشطة الموازية التي ينظمها المعهد التخصص المتوسطي للتدبير التابع لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة و المؤسسة الجهوية للتكوين و التنمية و بشراكة مع مكتب طلبة المعهد ، تم تنظيم مسابقة لاختيار “أحسن أفكار مشاريع” وذلك ما بين 11 مارس و 9 ابريل 2021. وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها بتطوان حيث تهدف من جهة إلى تشجيع الفكر المقاولاتي لدى الشباب ومن جهة أخرى تعتبر وسيلة لتدريب طلبة المعهد على تنظيم أنشطة حقيقية تمكنهم من سقل معارفهم النظرية في التسويق وتنظيم العمل.
وقد وصل عدد المرشحين إلى 107 حامل فكرة مشروع، تأهل منها 22 مشروعا لمرحلة التكوين و المواكبة في اعداد دراسة الجدوى، والتي دامت أزيد من أسبوع، تم بعد ذلك قامت لجنة التحكيم المشكلة من مهنيين و مسؤولين و خبراء من اختيار 10 أفكار مشاريع اثبتت جدواها لتتأهل لنهائيات المسابقة. وقد اختتم هذا الحدث الهام يوم الجمعة 09 ابريل 2021 بتتويج ثلاث مشاريع مرتبة على الشكل التالي :

أحسن أفكار مشاريع:

1- مشروع استخلاص الزيوت الاساسية من نبات الصبار.
2- مشروع الري عن طريق تطبيق هاتفي.
3- مشروع وجبات متنقلة ايكولوجية.
وقد حضر اللقاء كل من السيد مصطفى بن عبدالغفور النائب الأول لرئيس الغرفة و السيد عبداللطيف أفيلال رئيس المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية و رئيس لجنة التكوين بالغرفة و السيد رئيس جماعة الملاليين و السادة أعضاء الغرفة موهوب القاسمي و الزبير عزوز و نجيب أوعلي و محمد بن عيسى و منصف أزماني و أسامة الباش و مصطفى الخمليشي و عبدالسلام السليماني. كما حضر اللقاء السيد ربيع الخمليشي المدير الجهوي للغرفة و أُطر المؤسسة و السيد مدير المعهد و السادة الأساتذة و طلبة المعهد و عموم المتبارين . كما سجلت هذه الدورة الأولى حضور عدد من ممثلي المؤسسات و المقاولات التي تعنى بالفكر المقاولاتي وتشغيل الشباب، و في مقدمتها الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل و الكفاءات و المركز الجهوي للاستثمار.
X
X