CCISTTACCISTTACCISTTA

تنظيم لقاء تحسيسي حول “فتح مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية” بمقر الغرفة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • تنظيم لقاء تحسيسي حول “فتح مكتب المنصة الرقمية للرخص التجارية” بمقر الغرفة
استكمالا لمخرجات اللقاءات التواصلية مع التجار والمهنيين التي اشرفت عليها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بالمقر الجهوي بطنجة، وتنزيلا لتوصيات اللقاءات السابقة التي جمعت الغرفة بالمجلس الجماعي لطنجة وفي إطار عملية استكمال الحملة التحسيسية التي تقوم بها اللجان المشتركة بين مصالح الجماعة والمقاطعات الأربع من أجل تحسيس التجار والمهنيين بأهمية البوابة الرقمية (Rokhas.ma) الخاصة بتدبير الرخص التجارية واستغلال الأملاك الجماعية العامة بتراب جماعة طنجة، وفي إطار سياسة التعاون والتشاور القبلي التي تنهجها الغرفة مع مختلف شركائها ومنتسبيها، واستعدادا لفتح مكتب المنصة الرقمية داخل مقرها الجهوي ، نظمت غرفة التجار والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لقاء تحسيسيا حول موضوع “ماهية المنصة الرقمية للرخص التجارية”.، وذلك يوم الاربعاء 01 يونيو 2022 على الساعة الخامسة مساء، بالمقر الجهوي بطنجة.
ترأ س هذا اللقاء السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة بحضور السادة أعضاء المكتب المسير ، السيد الحسين بن الطيب النائب الأول للرئيس، السيد محمد سعيد أهروش، النائب الثاني للرئيس، السيد أنوار أربعي النائب الرابع للرئيس، السيد عبد الحفيظ الشركي أمين مال الغرفة.
كما حضر هذا اللقاء المتميز السادة رؤساء المقاطعات الأربع بطنجة ويتعلق الامر بكل من السيد عبد العزيز بنعزوز، رئيس مقاطعة مغوغة، السيد محمد الحمامي رئيس مقاطعة بني مكادة، السيد محمد سعيد أهروش ، رئيس مقاطعة السواني، السيد محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة.
كما حضر هذا اللقاء عدد هام من السيدات العضوات والسادة أعضاء الغرفة، وعدد من السادة رؤساء مصالح الرخص التجارية بالمقاطعات الأربع، والعديد من رؤساء الجمعيات المهنية والفاعلين الاقتصاديين بطنجة، وكذا عدد من المنابر الإعلامية بالجهة، وأطر الغرفة.
وقد قدم خلال هذا اللقاء السيد اليزيد ايناو رئيس قسم تنمية الموارد المالية بجماعة طنجة، عرضا مفصلا حول المنصة الرقمية الخاصة بتدبير الرخص التجارية واستغلال الاملاك الجماعية العمومية التابعة لجماعة طنجة.
والتي تقوم بمعالجة ملفات الحصول على الرخص الكترونية، كما يمكن الولوج اليها وتقديم الطلب عن بعد دون الحاجة الى التنقل. كما أكد على أهمية الرخص التجارية في حماية التاجر في حالة المخاطر. واكد ان لجنة خاصة تابعة لمصالح تقوم بجولة ميدانية للتعريف بهذه الخدمة الجديدة وحث التجار الغير متوفرين على الترخيص استغلال هذه الفرصة للتسجيل وبالتالي الحصول على الترخيص من قبل الجماعة.
كما تميز هذا اللقاء بتفاعل كبير بين السادة رؤساء المقاطعات والسادة أعضاء المكتب المسير للغرفة من جهة، والفاعلين الحاضرين من أعضاء الغرفة وممثلي الجمعيات المهنية من جهة ثانية، من خلال نقاشات هادفة توخت الاطلاع أكثر على ماهية هذا المشروع الطموح، والذي يعكس انفتاح مختلف الشركاء والمتدخلين في العملية التنموية بالمدينة. وقد خلص اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود، وانتظام اللقاءات بين كافة الأطراف لمتابعة الملفات المشتركة والتي تتقاطع فيها اختصاصات الغرفة الجهوية والجماعة.

X
X