CCISTTACCISTTACCISTTA

تنظيم لقاءا تواصليا خاص بالتنظيمات الجمركية الخاصة بتجارة المعادن النفيسة.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • تنظيم لقاءا تواصليا خاص بالتنظيمات الجمركية الخاصة بتجارة المعادن النفيسة.
احتضنت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بمقرها المركزي، يوم الجمعة 29 دجنبر 2023 ابتداء من الساعة الرابعة زوالا، لقاءا تواصليا خاص بالتنظيمات الجمركية الخاصة بتجارة المعادن النفيسة.
ترأس هذا اللقاء التواصلي السيد حسن الحسناوي رئيس اللجنة الاستشارية بإقليم العرائش نيابة عن السيد رئيس الغرفة وحضره كل من السادة:
السيد أنور اربعي النائب الرابع لرئيس الغرفة؛
السيد ياسن العرود رئيس اللجنة الاستشارية الإقليمية للغرفة لطنجة أصيلة الفحص أنجرة ؛
السيد فؤاد أحلوش الكريستي المدير الجهوي للغرفة
السيد عبد الرحيم العلوي رئيس مصلحة القرب
السيدة شرين حراق إطار بقسم خدمات المنتسبين.
كما حضر اللقاء من جانب المديرية الإقليمية للجمارك كل من:
السيد القادري لعناية المدير الاقليمي للجمارك بطنجة؛
السيدة خديجة المشرع الأمرة بالصرف للجمارك المكلفة بالدمغة والضرائب غير المباشرة بطنجة؛
السيد ياسين السعيدي مفتش الجمارك بمكتب الدمغة بطنجة؛
السيد محمد الصابـــــــي ضابط الجمارك بمكتب الدمغة والضرائب غير المباشرة بطنجة؛
اللقاء يدخل في إطار سياسة الغرفة الرامية الى مواكبة تجار المعادن النفيسة من اجل تطوير نشاطهم وفق المساطر الجديدة التي تنظم القطاع، والتعرف على جديد نظام الضمانة وكل ما تم اعتماده من سياسات في هذا الشأن بغية تحسين مؤشرات أداء القطاع وتطويره وتقوية تنافسيته ودعم جاذبيته على المستويات المحلية والجهوية والوطنية.
اللقاء يندرج أيضا في إطار تفعيل ادماج هذه الفئة من التجار الخاضعين للمنظومة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتشجيعهم على الاندماج في المنظومة.
افتتح اللقاء السيد حسن الحسناوي رئيس اللجنة الاستشارية بإقليم العرائش لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة الذي رحب بالحضور مشيرا في كلمته الى أهمية هذا اللقاء التحسيس الخاص بجديد نظام الضمانة. وكل ما تم اعتماده من سياسات في هذا النظام بغية تحسين مؤشرات أداء القطاع وتطويره وتقوية تنافسيته ودعم جاذبيته على المستويات المحلية والجهوية والوطنية.
وتضمنت الندوة مداخلتين:
المداخلة الأولى سلطت الضوء على جديد نظام الضمانة من تقديم السيد ياسين السعيدي مفتش الجمارك بمكتب الدمغة بطنجة.
المداخلة الثانية سلطت الضوء على قانون مكافحة تبيض الأموال وتمويل الارهاب من تقديم السيدة خديجة المشرع الأمرة بالصرف للجمارك المكلفة بالدمغة والضرائب غير المباشرة بطنجة.
وبعد تقديم جميع العروض المبرمجة والإجابة على تساؤلات واستفسارات الحاضرين في إطار المناقشة، وتثمين هذه المبادرة، أكد السيد حسن الحسناوي استعداد الغرفة للتدخل لدى الجهات المعنية سواء محليا، جهويا أو وطنيا لإيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها القطاعات التي تمثلها، بالإضافة إلى تنظيم مزيد من القاءات التواصلية لتحسيس منتسبي الغرفة قصد الانخراط والاستفادة من مزايا كل برنامج جديد.
وكان اللقاء فرصة من أجل التعرف عن قرب على مجموعة من الحلول العملية التي اقترحتها إدارة الجمارك.
X
X