CCISTTACCISTTACCISTTA

برنامج عمل الوفد الألماني ليوم الأربعاء 28 شتنبر 2022

في إطار البرنامج المسطر لزيارة الوفد الألماني لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تم يومه الأربعاء 28 شتنبر 2022، تنظيم زيارات ميدانية لشركات ألمانية مستقرة بمدينة طنجة في المنطقة الحرة TFZ و يتعلق الأمر بشركتي TRIAL ATLAS و SEBN كما تم الانتقال لمنطقة TAC لمعاينة شركتي SCS و PRETTL.
و تهدف هذه الزيارات للوقوف على مدى استفادة الشركات الألمانية من مناخ الأعمال بالجهة.
كما تم تنظيم زيارة لمعهد IFMEREE المتخصص في التكوين في مجال الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية حيث تم الوقوف على مختلف التخصصات بهذه المؤسسة التي رأت النور بفضل الشراكة بين الدولة و القطاع الخاص بدعم دولي من الاتحاد الأوروبي و الوكالة الفرنسية للتنمية.
و في المساء تم عقد مائدة مستديرة حول موضوع “التكوين و التشغيل” بحضور القنصل الشرفي الألماني و أعضاء الوفد الألماني و برئاسة نائب رئيس الغرفة الجهوية السيد الحسين بن الطيب.
كما عرف اللقاء مشاركة كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي و مدير المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير و مدير وكالة إنعاش الشغل و الكفاءات و ممثلين عن مكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل و الأكاديمية الجهوية للنقل و اللوجستيك، كما عرف اللقاء مشاركة أعضاء الغرفة ياسين العرود رئيس اللجنة الإقليمية بطنجة و محمد طه العسري رئيس اللجنة الإقليمية بتطوان و السادة الأعضاء محمد كريم السطي، حسن الحسناوي، عبد الله الكراطعي.
و قد كان هذا اللقاء التواصلي فرصة للتعرف على مختلف برامج التكوين و الإدماج في سوق الشغل حيث خرج الحاضرون بمجموعة من التوصيات أهمها:
– تنظيم معرض للتكوين و الشغل مع برنامج علمي موازي.
– خلق مرصد جهوي للتعليم و الشغل
– تبادل الخبرات و الزيارات بين الأطر التكوينية المغربية و نظيراتها الألمانية.
– تمكين المتدربين التقنيين و الطلبة المهندسين المغاربة من فترات التدريب والإدماج بالشركات الألمانية.
X
X