CCISTTACCISTTACCISTTA

برنامج ” أنا مقاول ” وبرنامج أوراش 2 ” موضوع اللقاء التواصلي المنظم من طرف الغرفة بشراكة مع وكالة أنابيك بالعرائش

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • برنامج ” أنا مقاول ” وبرنامج أوراش 2 ” موضوع اللقاء التواصلي المنظم من طرف الغرفة بشراكة مع وكالة أنابيك بالعرائش
بمبادرة من الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات ” أنابيك ” وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة- فرعية العرائش- وتزامنا مع الاسبوع العالمي لريادة الأعمال من 13 الى17 نونبر ، تم تنظيم يومه الاربعاء 15 نونبر 2023 على الساعة الرابعة بعد الزوال بمدينة العرائش لقاء تحسيسيا حول برناج ” أنا مقاول ” الذي يندرج في إطار تفعيل البرنامج الوطني لتشجيع خلق ومواكبة 100 ألف من رواد الأعمال ضمن القطاع غير المهيكل والمقاولات الصغيرة والصغيرة جدا …
افتتح اللقاء السيد حسن الحسناوي رئيس اللجنة الاستشارية الإقليمية لشؤون المهنيين بالعرائش بكلمة ترحيبية، موضحا الإطار و السياق العام للقاء، كما ذكر توجه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في الانخراط في برامج دعم التشغيل، و الدور البارز الذي تلعبه مثل هذه اللقاءات للتعريف و الترويج للبرامج الحكومية التي تشجع الاستثمار وتدعم الشباب الحامل للمشاريع والمقاولات بمختلف أشكالها وأحجامها . وقد عرفت أشغال هذا اللقاء الذي حضره السادة أعضاء الغرفة بالعرائش : السيد حسن المودن والسيد عزيز بن مصباح ومن الجانب الاداري حضره السيد فؤاد أحلوش ، المدير الجهوي للغرفة والسيدة فاطمة أعجيول ، مسؤولة فرعية الغرفة بالعرائش والسيد محي الدين البو ، و قام بتنشيطه كل من السادة : كريم العتابي ، المدير الاقليمي لوكالة ” انابيك ” بالعرائش وياسين شهيد، رئيس المصلحة التجارية وعبد الغفار مستغفر، رئيس مصلحة التشغيل الذاتي بوكالة أنابيك الجهوية وحميد لهزمير مستشار متخصص في خلق المقاولات ، تقديم عرض مفصل حول برنامج ” أنا مقاول ” تضمن النقط التالية : – التعريف بالبرنامج . – أهدافه . – الفئات المستهدفة .. – التدابير والاجراءات التحفيزية الرامية الى تيسير وتشجيع ريادة الاعمال ودعم المقاولات الصغرى …. – خدمات البرناج فيما يخص الارشاد والتكوين والمواكبة … – برنامج أوراش 2 لدعم الادماج المستدام .. كما عرف اللقاء تدخل السيدين حسن المودن وعزيز بن مصباح والسيد المدير الجهوي للغرفة الذين ثمنوا هذه المبادرة وغيرها من البرامج الداعمة التي من شأنها حل مشكل البطالة وخلق فرص حقيقية لشاب الاقليم من أجل انجاز مشاريع مدرة للدخل . اثر ذلك فتح باب النقاش الذي تميز بتفاعل المؤطرين مع أسئلة الحاضرين، حيث تمت الاجابة عليها بكل وضوح وتفصيل الشيء الذي استحسنه الحاضرون.
كما تميز هذا اللقاء الذي عرف مشاركة ما يقارب 70 مشاركا يمثلون مختلف الفئات من المقاولات، التعاونيات الجمعيات المهنية ، مقاولين ذاتيين وحاملي افكار مشاريع، بالاضافة الى شباب باحث عن العمل بتفاعل الحاضرين مع المداخلات بابداء وجهات نظرهم وتقديم تصوراتهم ومقترحاتهم في المجال المقاولاتي .
X
X