CCISTTACCISTTACCISTTA

انعقاد المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • انعقاد المجلس الاداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة

في اطار المهام الاساسية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ،والتي تهم المصالح العامة للمهنيين، وانسجاما مع أدوارها التمثيلية في مشاركتها داخل المجالس الإدارية للمؤسسات العمومية الفاعلة في القطاعات التي تمثلها والمرتبطة بأنشطتها المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل. شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الجمعة 16 دجنبر 2022 بتطوان، في الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2022 . ترأس هذه الدورة، السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة.
وقد مثل الغرفة في هذه الدورة السيد منير الحدوثي بوزلمات رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية للغرفة، والسيد محمد محمد حجاجي، رئيس مصلحة التكوين والتشبيك بتطوان.
وخلال مداخلته أبرز السيد الكاتب العام للوزارة، السياق العام الذي يميز انعقاد الدورة، والمتمثل في تنزيل خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع.
كما قدم مدير الاكاديمية الجهوية، السيد محمد عواج، عرضا مفصلا حول تنفيذ البرامج التي اعتمدتها الاكاديمية خلال سنة 2022. تمحور حول نقطتين أساسيتين:
1- الحصيلة المرحلية في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتنزيل أحكام القانون الاطار 51.17
2- الحصيلة المرحلية لمخطط التكوين المستمر
ومن أهم مخرجات هذا الاجتماع، المصادقة على مخطط التكوين المستمر لسنة 2023. وإحداث بنيات إدارية جديدة ضمن التنظيم الهيكلي للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.
وفي ختام أشغال هذه الدورة، أجمع السادة أعضاء المجلس الاداري على عزمهم الاستمرار في بذل كل الجهود للارتقاء بالمنظومة التربوية بالجهة، من أجل الارتقاء بالمدرسة، واسترجاع الثقة بها، على اعتبار أنها المفتاح الأساسي لكسب كافة الرهانات التنموية ببلادنا.

X
X