CCISTTACCISTTACCISTTA

انعقاد أشغال الجمعية العامة العادية الثانية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2023

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • انعقاد أشغال الجمعية العامة العادية الثانية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2023
انعقدت بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة صباح يوم الإثنين 09 أكتوبر 2023 أشغال الجمعية العامة العادية الثانية برسم سنة 2023. حيث استهل فيها السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة بقراءة الفاتحة على أرواح ضحايا زلزال الحوز وكذلك الذين فقدتهم الغرفة من أقارب أعضاء الغرفة وأطرها.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد الرئيس والتي بسط فيها سياق انعقاد الدورة والتذكير بأهم أنشطتها التي عرفتها ما بين تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية الأولى لسنة 2023 (دورة 21 مارس 2023) و الجمعية العامة العادية الثانية (دورة 09 أكتوبر 2023).
بعدها عرض السيد الرئيس جدول الاعمال المقترح والذي كان على الشكل التالي:
1- المناقشة والمصادقة على محضر الدورة الأولى برسم سنة 2023 (دورة مارس 2023 )
2- تقديم أنشطة الغرفة ما بين الدورتين
3- المناقشة والمصادقة على الدعم المخصص للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال
4- المناقشة والمصادقة على الميزانية التعديلية برسم سنة 2023
5- المناقشة والمصادقة على المخطط الجهوي للتكوين للأربع سنوات القادمة،
6- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة حول صندوق دعم المقاولات وجذب الاستثمار والإدماج في سوق الشغل بالجهة والمصادقة عليها،
7- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والجمعية الجهوية للتكوين والتنمية حول برنامج عمل الخاص بالتكوين والتنمية والمصادقة عليه.
8- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمندوبية السامية للتخطيط والمصادقة عليها؛
9- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وكلية العلوم والتقنيات بالحسيمة من أجل القيام بأنشطة في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمصادقة عليها،
10- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية “أوسطال” بالعرائش من أجل دعم المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا والمصادقة عليها
11- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب AFEM طنجة تطوان الحسيمة والمصادقة عليها
12- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية المقاولة الاجتماعية المغربية « ES. Maroc » والمصادقة عليها
13- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة مع المصحة الدولية للشمال بتطوان. والمصادقة عليها.
14- تقديم عرض حول صندوق دعم المقاولات وجذب الاستثمار والإدماج في سوق الشغل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من تقديم ممثل عن الجهة.
15- تقديم عرض حول برنامج أوراش يقدمه ممثل عن (الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات)
16- تقديم عرض حول الخدمات المقدمة للمهنيين من طرف شركة أمانديس، من تقديم ممثل عن الشركة.
وقبل الانكباب على مناقشة النقاط الواردة في جدول الاعمال المقترح، أحاط السيد الرئيس علما أعضاء الجمعية العامة ببعض المقترحات الكتابية الى توصلت بها الغرفة من بعض السادة الأعضاء، حول إضافة بعض النقاط لجدول الاعمال، والتي تم تعليل رفضها، بسبب مضمونها الذي يتماهى مع النقاط المقترحة الاصلية أو بسبب عدم اتساع الوقت لتناولها. إلا أنه تم قبول إضافة نقطتين لجدول الاعمال ويتعلق الامر بــــــ:
17- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمصادقة عليها.
18- دراسة مشروع اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومنظمة الابتكار والنقل التكنولوجي من أجل تنظيم المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية من أجل التنمية المستدامة والمصادقة عليها.
وبعدها انكبت الجمعية العامة على دراسة كافة النقاط الواردة في جدول الاعمال باستفاضة وشمولية. حيث مرت هذه الدورة في أجواء طبعتها الجدية وروح المسؤولية، وتم طرح أفكار ومقترحات مهمة كما تم الخروج بتوصيات جادة سيعمل المكتب على تنزيلها بكل شفافية ونزاهة. وفي الختام تم رفع برقية الولاء للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
X
X