CCISTTACCISTTACCISTTA

انعقاد أشغال الجمعية العامة العادية الاولى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2024

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • انعقاد أشغال الجمعية العامة العادية الاولى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة برسم سنة 2024
انعقدت بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة صباح يوم الثلاثاء 05 مارس 2024 أشغال الجمعية العامة العادية الاولى برسم سنة 2024. حيث استهل فيها السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة بقراءة الفاتحة على أرواح الذين فقدتهم الغرفة من أقارب أعضاء الغرفة وأطرها.
وبعد الكلمة الافتتاحية للسيد الرئيس والتي بسط فيها سياق انعقاد الدورة والتذكير بأهم أنشطتها التي عرفتها ما بين تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية الثانية لسنة 2023 (دورة 09 أكتوبر 2023) و الجمعية العامة العادية الاولى (دورة 05 مارس 2024). عرض السيد الرئيس جدول الاعمال المقترح والذي كان على الشكل التالي:
1- المناقشة والمصادقة على محضر الدورة الثانية برسم سنة 2023 (دورة 09 أكتوبر 2023)
2- تقديم أنشطة الغرفة ما بين الدورتين
3- عرض التقرير السنوي لعمل الغرفة لسنة 2023
4- المناقشة والمصادقة على تقرير الخبير المحاسب لسنة 2023
5- المناقشة والمصادقة على الحساب الإداري لسنة 2023
6- المناقشة والمصادقة على تحيين المخطط الاستراتيجي للمدة الانتدابية 2021-2027
7- المناقشة والمصادقة على برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2024
8- المناقشة والمصادقة على تسعيرة الخدمات التي تقدمها الغرفة.
9- المناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية الغرفة برسم 2024
10- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط ، وجامعة عبد المالك السعدي، المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، والمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني، من أجل “حكامة المرصد الجهوي لليقظة الاستراتيجية والذكاء الترابي والاقتصادي”
11- المناقشة والمصادقة على تحيين مشروع اتفاقية بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة طنجة.
12- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الجهوي للسياحة لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمندوبية الجهوية للسياحة من أجل تجويد العرض السياحي بالجهة.
13- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الإقليمي لتيزنيت، وشبكة تعاونيات تيزنيت وشبكة تعاونيات طنجة الكبرى من أجل الترويج لسوق دار الضمانة للمنتوجات المجالية بوزان.
14- المناقشة والمصادقة على مشروع بروتوكول تعاون بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومنظمة الهلال المغربي.
15- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومؤسسة البنك الشعبي للقروض الصغرى.
16- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمركز الاستشاري لتدبير المحاسبة المعتمد لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة (CECOGEC).
17- المناقشة والمصادقة على ملحق اتفاقية بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية (OMPIC).
18- المناقشة والمصادقة على تحيين اتفاقية الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والجمعية المغربية للمصدرين (ASMEX).
19- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والتعاضدية المركزية المغربية للتأمين (MCMA).
20- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب AFEM-طنجة تطوان الحسيمة ووكالة التعاون الدولي البلجيكي لتدبير حاضنة المقاولات التابعة للغرفة بالحسيمة.
21- المناقشة والمصادقة على ملحق اتفاقية بين المنظمة العربية الاورومتوسطية للتعاون الاقتصادي (EMA) وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة حول تسليم واستغلال المعدات والآليات لتسيير وتجهيز دار الاقتصاد الأخضر بوزان.
22- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وهيئة المحامين بطنجة.
23- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وهيئة المحامين بتطوان.
24- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير حول مجالات ريادة الاعمال.
25- المناقشة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمعهد العالي للتجارة ولإدارة المقاولات بالرباط (ISCAE-Rabat).
26- المناقشة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط (ENSMR).
27- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ولجنة الوساطة والتحكيم بمدريد ومركز الوساطة والتحكيم بطنجة.
28- المناقشة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وغرفة التجارة الإيطالية بالمغرب.
29- المناقشة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية اكزناية، من أجل تسيير مركز الاعمال لعمالة طنجة-أصيلة.
30- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمكتب الجهوي لطنجة تطوان الحسيمة للجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب.
31- المناقشة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وجمعية الاعمال الاجتماعية لأطر وموظفي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وقبل الانكباب على مناقشة النقاط الواردة في جدول الاعمال المقترح، أحاط السيد الرئيس علما أعضاء الجمعية العامة ببعض المقترحات الكتابية الى وردت على الغرفة من بعض المؤسسات، حول إضافة بعض النقاط لجدول الاعمال، والتي تتعلق بــــــ:
32- اتفاقية شراكة بين الغرفة ومجموعة من المؤسسات بالجهة حول برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق للفترة الممتدة برسم سنة 2024
33- مذكرة تفاهم بين الغرفة ومؤسسة متخصصة في معالجة النفايات ATHISA BIOGENERACIÓN بغرناطة حول معالجة النفايات الصناعية الخطرة. اللتان قبلتهما الجمعية العامة لتنكب مباشرة على دراسة كافة النقاط الواردة في جدول الاعمال المعدل وذلك باستفاضة وعمق. حيث مرت هذه الدورة في أجواء طبعتها الجدية وروح المسؤولية، وتم طرح أفكار ومقترحات مهمة كما تم الخروج بتوصيات جادة سيعمل المكتب على تنزيلها بكل شفافية ونزاهة. وفي الختام تم رفع برقية الولاء للسدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
X
X