CCISTTACCISTTACCISTTA

انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال المغربي الليبي ايام 01-02 و03 نونبر 2023، تحت شعار: “الاستثمار رافعة للتنمية والتكامل الاقتصادي”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال المغربي الليبي ايام 01-02 و03 نونبر 2023، تحت شعار: “الاستثمار رافعة للتنمية والتكامل الاقتصادي”
تمت صبيحة يوم الاربعاء فاتح نونبر 2023 بفندق سولازور بطنجة انطلاق فعاليات ملتقى الاعمال المغربي الليبي الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع مجلس اصحاب الاعمال الليبيين.
تراس السيد عبد اللطيف افيلال الجلسة الصباحية بكلمة اعرب فيها عن مدى استعداد الغرفة لمد جسور التعاون ما بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والليبيين. ورحب بالضيوف الكرام مغاربة وليبيين كما حضر هذه السادة اعضاء المكتب: محمد سعيد اهروش، عبد الحميد الحسيسن، انوار اربعي، عبد الحفيظ الشركي، مصطفى بناجي، بدر الدين اوخيار. فضلا عن العديد من السادة اعضاء الغرفة.
بعدها قدم د. ياسين ابو سريول منسق دولة ليبيا الشقيقة البرنامج العام للملتقى، لتفتتح الجلسة الاولى تحت عنوان الفرص الاستثمارية بالمغرب وليبيا. سير هذه الجلسة السيد عبد السميع عامر معمر المدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي الافريقي وكان مقررها السيد نبيل الخمليشي رئيس قسم العلاقات المؤسساتية بالغرفة.
تضمنت الجلسة الصباحية عدة عروض قيمة وهي:
عرض السيد علي محرز مكلف بمهمة لدى الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات: ميثاق الاستثمار بالمغرب
عرض السيد: عبد العزيز الشاوش : مدير الهيئة العامة لتشجيع الخصخصة الليبي
عرض السيد الحارثي: ممثل المركز الجهوي للاستثمار
عرض السيد عن اتحاد الصناعات الليبي سالم عنيبة
عرض مهدي مهاوش ممثل جهة طنجة تطوان الحسيمة حول صندوق دعم الاستثمار Nordev
بعدها فتح باب النقاش من طرف المشاركين، الذين تفاعلوا مع المداخلات، كما تم اغناء هذه الجلسة بالعديد من التوصيات التي سيتظمنها التقرير النهائي لهاته الفعالية.
X
X