CCISTTACCISTTACCISTTA

انطلاق فعاليات الملتقى الجهوي الأول للنقل الحضري

انطلقت يوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 بفضاء مسرح لالة عائشة بالمضيق فعاليات الملتقى الجهوي الأول للنقل الحضري الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار “آفاق تطوير وعصرنة قطاع سيارات الأجرة بالجهة”. وقد تميز اليوم الأول من هذا الملتقى بجلستين: الجلسة الافتتاحية والجلسة العامة.
الجلسة الافتتاحية:
افتتح اللقاء بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ثم بالنشيد الوطني ، بعد ذلك كلمة السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة، ثم كلمة السيد باشا مدينة المضيق ممثل السيد عامل عمالة المضيق-الفنيدق، ثم كلمة السيد رئيس مجلس عمالة المضيق-الفنيدق ، وكلمة السيد المدير الإقليمي للضرائب بتطوان ،ثم كلمة السيد المدير الجهوي لوزارة النقل واللوجستيك ، و كلمة السيد المدير الجهوي لوزارة الصناعة والتجارة.
حضر هذا اللقاء كل من أعضاء الغرفة، وممثلي الجماعات الترابية بكل من تطوان, العرلئش، القصر الكبير، المضيق، والفنيدق، ومستشارين جماعيين ومهنيين بقطاع سيارات الأجرة بكل من طنجة وتطوان والمضيق والفنيدق ووزان وشفشاون وأصيلة.. وبرلمانيون وتجار وغيرهم …
كما شهدت هذه الجلسة توزيع الدروع التكريمية على بعض الشخصيات اختارتها اللجنة التنظيمية لهذا الملتقى، للاحتفاء بها وعلى تفانيها وتضحياتها في سبيل خدمة قطاع سيارات الأجرة بالجهة.
الجلسة العامة:
تميزت هذه الجلسة بمداخلة السيد رئيس قسم الاقتصادي بعمالة المضيق-الفنيدق، ومداخلة السيد ممثل الوزارة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ومداخلة السيد ممثل وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ومداخلة المدير الجهوي للنقل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومداخلة السيد عبد الله الكراطعي رئيس لجنة النقل الحضري بالغرفة، ومداخلة السيد المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومداخلة السيد محمد قاشي عضو المجلس الوطني للمنظمة المهنية للمحاسبين.
وقد عرفت هذه الجلسة مناقشة صريحة ركزت بالخصوص على الدوريات الثلات رقم 336 ورقم 444 ورقم 750 الصادرة عن وزارة الداخلية، التي تتعلق بنظيم قطاع سيارات الأجرة. كما تميزت هذه الجلسة باصدار مجموعة من التوصيات.
X
X