CCISTTACCISTTACCISTTA

اللقاء الختامي الخاص بتكوين مستخدمي قطاع التعشير والنقل الدولي والمهن المينائية

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • اللقاء الختامي الخاص بتكوين مستخدمي قطاع التعشير والنقل الدولي والمهن المينائية
في اطار استراتيجيتها الرامية الى دعم ومواكبة مهنييها ومنتسبيها، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط والجمعية المهنية لمستخدمي وكالات التعشير والنقل الدولي بالمغرب و الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات ، اللقاء الختامي للدورتين التكوينيتين المنعقدتين : الدورة1 من يوم السبت 17 يونيو 2023 الى يوم السبت 15 يوليوز 2023.
والدورة 2 يوم السبت 21 اكتوبر 2023 الى يوم السبت 9 دجنبر 2023 بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة. لفائدة مستخدمي قطاع التعشير والنقل الدولي والمهن المينائية حول “وسائل وتقنيات التجارة الدولية ” . وقد انعقد اللقاء الختامي يوم 23 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشر صباحا.
في مستهل كلمته رحب السيد الحسين بن الطيب النائب الاول للرئيس بالمتدخلين وبالمشاركين في هاتين الدورتين التكوينيتين واكد على اهمية ونجاعة مثل هذه التكوينات مشيرا ان قطاع التعشير والنقل الدولي والمهن المينائية يحتل مكانا متميزا في برامج ومخططات الغرفة وذكربان الغرفة عازمة على تنويع خدماتها وتدخلاتها لفائدة هذه الشريحة من هذا القطاع الواعد من خلال حاضنة ومعهد التكوين التابعة للغرفة التي تتواجد بقصر المجاز –اقليم الفحص-انجرة .كم قدم السادة الشركاء كل من جهته كلمة في الموضوع خلال الجلسة الختامية للدورة التكوينية ويتعلق الامر ب بالسيد احمد الغرابي رئيس الجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط والسيد فؤاد احلوش الكريستي المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات الذي بدوره حث المستفيدين من هذا التكوين من اجل بلورة افكار مشاريع، والغرفة -من خلال الحاضنة ومعهد التكوين باقليم الفحص انجرة- على استعداد لمواكبتهم وتأطيرهم في جميع مراحل تأسيس مقاولاتهم . اضافة الى السيد عبد الحق النجار الكاتب العام للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات والسيد عبد الواحد حلحول رئيس الجمعية المهنية لمستخدمي وكالات التعشير والنقل الدولي بالمغرب والسادة المؤطرون ياسين بروحو استاذ وطالب باحث في سلك الدكتورة –قانون النقل الدولي ونائب الكاتب العام للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات والسيد مراد الهبطي استاذ وطالب باحث في سلك الدكتوراة -قانون الشغل- مدير الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات والسيد يونس اخمليش مصرح جمركي.
كما حضر اللقاء السيد قصي البرنوصي والهيطوطي محمد امين المال والكاتب العام للجمعية المهنية لمستخدمي وكالات التعشير والنقل الدولي بالمغرب اضافة الى اعضاء المكتب المسير لهذه الجمعية ومن الجانب الاداري للغرفة السيد محمد يجو رئيس قسم الدعم والترويج والذي سير اللقاء و السيدة مريم الزكاف اطار بالغرفة التي قدمت حصيلة التكوين ، اضافة الى المستفيدين من الدورتين التكوينيتين .
وفي الاخير تم توزيع دروع تقديرية وشواهد تقديرية على المؤطرين لهذا التكوين وشواهد المشاركة على المستفيدين وبذلك اختتم اللقاء.
X
X