CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تواكب المقاولات المهتمة بتسويق منتوجاتها في الخارج

في إطار متابعة تنزيل غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، للبرنامج السنوي 2024، أطلقت الغرفة يومه الخميس 5 يوليوز 2024 بمقرها بطنجة الورشة الأولى من البرنامج الخاص بمواكبة مقاولات الجهة المهتمة بتسويق منتوجاتها خارج التراب الوطني. الورشة الأولى تنكب في مجال العقود التجارية. وقد اعطى انطلاقة هذه الفعالية نائب رئيس الغرفة؛ السيد انوار اربعي، مرفوقا بالمدير الجهوي؛ السيد فؤاد احلوش.
ويندرج البرنامج ضمن جهود تنفيذ اتفاقية الشراكة بين الغرفة الجهوية والجمعية المغربية للمصدرين، بتعاون مع الجمعية المغربية للقانون البحري وقانون الموانئ، وشركاء آخرين.
وتنسجم هذه المبادرة مع مهام الغرفة المهنية الجهوية الرامية إلى دعم ومواكبة الفاعلين الاقتصاديين بالجهة على توسيع أنشطتهم والانفتاح على الأسواق الخارجية.
تمحورت أشغال هذه الورشة التي أشرف على تأطيرها الاستاذ عبد الكريم كريش رئيس الجمعية المغربية للقانون البحري و قانون الموانئ حول أهمية الاتفاقيات الدولية و تعزيز تنافسية المقاولات المغربية و أهمية التسلح بمعرفة القوانين المتلعقة بالمبادلات التجارية الدولية. ومن جهة غرفة التجارة و الصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة قدمت السيدة شرين حراق نبذة عن برنامج المواكبة في مجال العقود التجارية الدولية، البرنامج الذي سيتناول 6 محاور وسيمتد من شهر يوليوز 2024 إلى غاية شهر يناير 2025 بمعدل ورشة نهاية كل أسبوع.
X
X