CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تنظم ندوة حول الإعفاء من الذعائر الغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بسنة 2024

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تنظم ندوة حول الإعفاء من الذعائر الغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بسنة 2024
انعقدت زوال يوم الاثنين 4 دجنبر 2023 بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة، ندوة حول الإعفاء من الذعائر الغرامات ومصاريف التحصيل المتعلقة بسنة 2024 وما قبلها، منظمة بشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمديرية الجهوية للضمان الاجتماعي بالجهة.
ترأس الندوة السيد ياسين العرود رئيس اللجنة الاستشارية الإقليمية الخاصة بعمالة طنجة وإقليم الفحص أنجرة، بحضور اعضلء الغرفة السادة: رشيد الورديغي، ومحمد كريم السطي، وعبد الاله جرجور. وكذا السيد المدير الجهوي والعديد من اطر وموظفي الغرفة. وقد اشار السيد ياسين العرود في كلمته الافتتاحية على أهمية اللقاء، الذي يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي دأبت الغرفة على تنظيمها، تفاعلا مع المستجدات التشريعية والتنظيمية التي تهم منتسبيها، وهذه المرة تجاوبا مع قرار السيدة وزيرة المالية رقم 05/2023 بتاريخ 17 أكتوبر 2023.
الندوة تهدف إلى تشجيع المهنيين على الاستفادة من الامتياز والإعفاءات المالية المعنية، وتمكينهم من تسوية وضعيتهم تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتسليط الضوء على جميع حيثيات قرار الإعفاء والفئة التي يشملها الإعفاء، وخاصة بالنسبة للمهنيين الذين تراكمت عليهم الديون الواجب أداؤها للصندوق، وكذا آجال ونسب الإعفاء .
في هذا السياق، دكر السيد مراد البويحياوي، المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة، بالمستجدات التي عرفها مجال اختصاص الصندوق، موضحا أنه منذ شهر دجنبر من سنة 2022، بدأ الصندوق في تدبير التغطية الصحية بالنسبة للمنخرطين في نظام راميد قبل التحول إلى نظام أمو تضامن
ولمواكبة العدد الهائل للمنتسبين الجدد بالضمان الاجتماعي، تم توسيع الصندوق لعدد وكالاته وتمثيلياته عبر التراب الوطني، فضلا عن اعتماد وكالات متنقلة ي الأسواق الأسبوعية والمناطق النائية، إلى جانب توقيع اتفاقيات مع مكاتب للقرب التي تستقبل ملفات الاستفادة من التغطية الصحية.
كما سلط الضوء على مجمل الخدمات التي يقدمها الصندوق للمقاولات، ومن ضمنها تطوير بوابة ضمان كوم لتسهيل الولوج إلى الخدمات المتعددة، من بينها إيداع طلبات الإعفاء من الذعائر والغرامات.
وبعد أن تم خلال الندوة تقديم فيلم مصور حول حيثيات قرار الإعفاء من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر التحصيل، قدمت السيدة مريم قيسي القابضة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، شروحات تفصيلية بشأن القرار، مذكرة بقرارات الإعفاء السابقة، وقرار الإعفاء الساري المفعول وكيفية معالجة طلب الإعفاء، وإجراءات التواصل.
وقد عرفت الندوة، مناقشة للعرض المقدم من طرف السيدة القابضة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
يذكر أن هذه اللقاءات ستتواصل بكل من مدينة الحسيمة يوم الأربعاء 6 دجنبر الجاري، ومدينة
العرائش يوم الجمعة 8 دجنبر2023.
X
X