CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تنسق لقاء بين وفد لرجال الاعمال الليبيين وجماعة طنجة

ايمانا منها بدورها الفعال في تنشيط الحياة الاقتصادية والتجارية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وبثقتها التامة في اعتمادها الدبلوماسية الاقتصادية في تعزيز التعاون بين الدول، وكذا نهجها الدائم في تحقيق التكامل والتعاون مع المؤسسات الوطنية الشريكة في خدمة المملكة. وضعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في اعتبارها هاته المرتكزات الثابتة في عملها. إذ منذ استعداداتها الأولى لتنظيم ملتقى الاعمال المغربي الليبي. كرست هذا التوجه وذلك من خلال استقبالها لوفد رجال الاعمال الليبيين في 12 يونيو 2023، مرورا بزيارة وفد الغرفة لدولة ليبيا الشقيقة أيام 26، 27 و 28 يوليوز 2023، ووصولا الى تنظيم فعاليات الملتقى أيام 01، 02 و03 نونبر 2023. فضلا عن اللقاءات التنسيقية والاجتماعات الثنائية والمراسلات العديدة في الموضوع.
نسقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاء للوفد الليبي يترأسه السيد محمد علي الحويج، وزير الاقتصاد والتجارة، مع السيد منير ليموري، عمدة مدينة طنجة. وهو اللقاء الذي احتضنته جماعة طنجة، بحضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، السيد عبد اللطيف أفيلال ، إلى جانب رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، السيد الحسين عليوى، ورئيس مجلس عمالة طنجة – أصيلة، السيد امحمدي حميدي، إضافة إلى المدير الجهوي للغرفة، السيد فؤاد أحلوش، والمدير العام للمصالح بالجماعة، السيد شفيق الصنهاجي.
ومن أهم مخرجات هذا الاجتماع العمل على فتح خط جوي وبحري بين طنجة وطرابلس، والعمل على تيسير وتشجيع رؤوس الأموال الليبية، من خلال الاستثمار في إطلاق باخرة للشحن بين طنجة وطرابلس، كإحدى الأهداف الأساسية التي وضعتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومجلس أصحاب الاعمال الليبي، المنظمان لملتقى الأعمال المغربي الليبي في نسخته الأولى -2023.
X
X