CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تطلق المرحلة الثانية من برنامج تطوير المبادرة المقاولاتية بالجهة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تطلق المرحلة الثانية من برنامج تطوير المبادرة المقاولاتية بالجهة
بعد الإعلان عن طلب عروض مشاريع “تطوير المبادرة المقاولاتية بالجهة” بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجموعة البنك الشعبي ومؤسسة انشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي، احتضن المقر المركزي للغرفة، يوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، اللقاء التواصلي الخاص بالمرحلة الثانية من برنامج تطوير المبادرة المقاولاتية لفائدة المسجلين بهذا البرنامج والذين بلغ عددهم 157 مرشحا في المرحلة الأولى والذين استفادوا من حلقات تدريبية عن بعد ليتم انتقاء 40 منهم كمجموعة أولى بعد اجتيازهم لاختبار كتابي تم من خلاله التعرف على مؤهلاتهم التكوينية وقدراتهم الشخصية ومعلوماتهم المهنية والتدبيرية في عالم الاعمال والمقاولات.
وهكذا فقد خصص اللقاء في مرحلته الثانية لتقديم العروض الفردية للمرشحين الذين تم انتقاؤهم امام لجنة تحكيم ضمت في أعضائها ممثلين عن كل من الغرفة ومجموعة البنك الشعبي ومؤسسة انشاء المقاولات كما تنص على ذلك الاتفاقية الموقعة بين الأطراف الثلاث.
ويذكر أن الغرفة ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات ومجموعة البنك الشعبي قد أطلقا، بداية يوليوز المنصرم، هذا البرنامج لمواكبة ودعم وتمويل حاملي المشاريع وأصحاب المقاولات الصغرى والصغيرة جدا بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.
حضر اللقاء كل من السيد أنور أربعي النائب الرابع لرئيس الغرفة والسيد كريم السطي عضو الغرفة والسيد فؤاد المدير الجهوي للغرفة والسيدة حورية البزراتي رئيسة قسم خدمات المنتسبين والسيد عبد الرحيم العلوي رئيس مصلحة القرب والسيد البشير دداح إطار بالغرفة.
الى جانب خبراء من مجموعة البنك الشعبي وهم السيد محمد الكتاني والسيد سعيد فخام ومن مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات السيد يوسف عبيد والسيد طارق انضام .
وللتذكير فان البرنامج يندرج في إطار تنزيل بنود اتفاقية الشراكة والتعاون التي تجمع الغرفة بمجموعة البنك الشعبي ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والذي يتضمن مجوعة من المراحل:
1: إطلاق العرض الترويجي للحدث / تقديم حول عرض الدعم / استقبال المرشحين المختارين على البيانات / نشر كبسولة رحلة رائد الأعمال / إعداد المرشحين (كبسولات نموذج الأعمال) / نشر استبيان نموذج العمل
2: تقديم العروض امام لجنة التحكيم
3-جلسات تدريبية: الجلسات تضم خطة عمل وتجميع ملف التمويل والخيارات القانونية وإجراءات الإنشاء
4-حلقات المتابعة والتدريب الإلكتروني وحلقات ميدانية تضم مجموعات تتكون من 10 الى 15 مرشح.
5-ورشات المواكبة: تطوير خطة العمل / تجميع ملف التمويل
6-المسار السريع: لجنة ائتمان بنك الشعب / إعادة فحص الملفات المرفوضة / إبلاغ لجنة متابعة القرار
7-المواكبة البعدية: الدعم والمواكبة ما بعد إنشاء المقاولات
X
X