CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشرف على اتفاق بين الأطراف المعنية بنقل المستخدمين بمدينة طنجة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تشرف على اتفاق بين الأطراف المعنية بنقل المستخدمين بمدينة طنجة
بعد سلسلة من اللقاءات التي جمعت بين العديد من ممثلي الجمعيات المهنية والمناطق الصناعية وممثلين عن مهنيي نقل المستخدمين، التي احتضنتها غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة وأشرفت عليها. والتي كانت بخصوص مسألة الدعم المقدم لشركات نقل المستخدمين. وبعد الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات، والتي أعلنت على إثرها مجموعة من شركات نقل المستخدمين التوقف عن العمل بداية من ليلة الاحد صبيحة 04 يوليوز 2022.
وبعد لقاءات ماراطونية ونقاشات صريحة وبناءة، وأخذا بعين الاعتبار مصالح كافة الأطراف، وإدراكها للمرحلة الدقيقة التي يمر بها الاقتصاد الوطني. اختتمت هذه الاجتماعات يوم السبت 02 يوليوز 2022. برئاسة السيد أحمد الغرابي، رئيس لجنة النقل الدولي واللوجيستيك بالغرفة. وبحضور السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول لرئيس الغرفة. والسيد ياسين العرود، رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين للغرفة بطنجة، والسيد عامر ازغينو مقرر لجنة النقل الدولي واللوجستيك بالغرفة. وبحضور السيد نبيل الخمليشي، رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، عن الادارة.
تم التوصل خلال هذا الاجتماع الى اتفاق كافة الأطراف على النقط التالية:
1- تتبع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لمخرجات هذا الاجتماع، والوقوف على التزامات الأطراف الموقعة على هذا المحضر.
2- التزام الغرفة بفتح تكوين لصالح السائقين العاملين في مجال نقل المستخدمين.
3- مراسلة الغرفة للجهات المعنية بقطاع نقل المستخدمين، حول ضرورة الزيادة في قيمة الدعم المقدم لهذه الفئة من المهنيين.
4- التزام الاتحاد العام لمقاولات المغرب-جهة الشمال، بفتح حوار جاد مع الجهات الحكومية المعنية بالنقل وكذا المالية، من أجل إعادة النظر في قيمة الدعم المخصص لمهنيي نقل المستخدمين، حتى يواجه الارتفاع المتزايد في أسعار المحروقات.
5- التزام ممثلي رؤساء المناطق الصناعة والجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة-فرع الشمال، بإعادة النظر في العقود المبرمة بينها وبين شركات نقل المستخدمين، في أفق تحسين مداخيل تلك الشركات، وذلك بداية من شهر يونيو 2022.
6- التزام شركات نقل المستخدمين بطنجة، إلغاء القرار بالتوقف عن العمل الذي كان مقررا، بداية من ليلة الاحد صبيحة 04 يوليوز 2022.
7- خلق لجنة دائمة من الأطراف الموقعة، لتتبع التطورات المتعلقة بقضايا نقل المستخدمين، وفتح النقاش مع السلطات المحلية والإدارات الخارجية وجماعة طنجة.
8- تتكفل اللجنة الدائمة بمراسلة الجهات المسؤولة، وفتح باب الحوار معها حول قضية الزيادة في قيمة الدعم المقدم لمهنيي نقل المستخدمين.
X
X