CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في ندوة دولية حول التشغيل و المقاولات.

شاركت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الثلاثاء 7 يونيو 2022 بالرباط، في الندوة الجهوية الخاصة بشمال إفريقيا حول موضوع : “مستقبل التشغيل و دور المقاولات الصغرى و المتوسطة في عالم ما بعد كوفيد 19”.
مثل الغرفة الجهوية في هذا اللقاء السيد معاذ أبضالس عضو الغرفة و رئيس لجنة العلاقات الدولية -المنطقة الإفريقية- و السيد عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيجية و الشراكة.
و قد عرفت الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى مشاركة كل من السيد يونس السكوري وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، و السيدة نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد و المالية و من تونس السيد نصر الدين نصيبي وزير التسغيل و التكوين المهني و الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم و الثقافة “الإسيسكو”، إضافة لممثلين عن البنك الإفريقي للتنمية، و هيئات حكومية و خاصة أخرى من مصر و نيجريا و تونس.
و قد كان هذا اللقاء فرصة للاطلاع على التجارب الإقليمية و الدولية في مجالات دعم المقاولات و خلق فرص الشغل.
كما كان مناسبة للبحث عن فرص الشراكة و التعاون مع الهيئات المشاركة، حيث تم الاتفاق مع مدير الإسيسكو على التنسيق لتنظيم نشاط مشترك حول “المقاولات الثقافية و الفنية و دورها في الاقتصاد و خلق فرص الشغل”.
كما تم اللقاء بممثل البنك الإفريقي للتنمية السيد أشرف ترسيم و دعوته للمشاركة في “ملتقى المقاولة” المقرر تنظيمه بمدينة الحسيمة.
X
X