CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في مهرجان “ماطا” الدولي للفروسية بإقليم العرائش

شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في فعالية افتتاح مهرجان “ماطا” الدولي للفروسية بإقليم العرائش، وذلك يوم الجمعة 17 ماي 2024. مثل الغرفة في هذا اللقاء السيد حسن الحسناوي؛ عضو الغرفة ورئيس اللجنة الاستشارية الإقليمية بالعرائش.
ويأتي تنظيم هذه النسخة السابعة عشرة من فعالية “ماطا للفروسية” هذه السنة تحت رعاية الملك محمد السادس نصره الله. وبإشراف السيد يونس التازي؛ والي صاحب الجلالة على جهة طنجة تطوان الحسيمة، برفقة السيد العالمين بوعاصم؛ عامل إقليم العرائش. فضلا عن حضور العديد من الشخصيات الوطنية والدولية المهتمة بهذا التراث الوطني.
وتشكل هذه الدورة من فعاليات مهرجان “ماطا” للفروسية، التي يحتضنها مدشر زنيد التابع لجماعة أربعاء عياشة دائرة مولاي عبد السلام ابن مشيش، بإقليم العرائش (ما بين 17 ماي 2024 إلى غاية 19 ماي 2024). محطة أساسية وتاريخية في تثمين التراث اللامادي الذي تزخر به عموم مناطق وجهات بلادنا، بعد إدراج مهرجان “ماطا” ضمن التراث اللامادي من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلم والثقافة “الإيسيسكو”.
وسوف تعرف هذه الدورة برنامجا حافلا يضم سباقات وعروض فرسان؛ بالإضافة إلى تنظيم ندوة دولية تحت شعار “ماطا فضاء لتبادل الثقافات الإنسانية”، من تأطير العديد من الباحثين، يمثلون مختلف الهيئات الدولية والوطنية.
X
X