CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في فعالية الملتقى الجهوي “المدرسة-المقاولة” بمدينة طنجة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تشارك في فعالية الملتقى الجهوي “المدرسة-المقاولة” بمدينة طنجة
في سياق توجهها الدائم في تمثيل مصالح مهنيي كافة القطاعات التي تمثلها، وكذا ترافعها عن مصالحهم وتقديم تصوراتهم حول جميع القضايا التي تشغلهم وذات الارتباط بالقطاعات التي ينتمون لها. شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في شخص السيد عبد الحميد الحسيسن نائب الرئيس، الذي كان مرفوقا بالسيد فؤاد أحلوش المدير الجهوي. في افتتاح فعاليات المنتدى الجهوي “مدرسة- مقاولة” (FR2E’23)بمدينة طنجة وذلك يوم الجمعة 24 نونبر 2023.
حيث عرفت هذه الفعالية التي تنظمها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة (ENCGT) بشراكة مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة (ENSAT)، حضور خبراء في مجال الصناعة وأكاديميين وأساتذة وطلبة وصناع القرار لمناقشة التحديات والفرص المتاحة والمتعلقة بجدلية العلاقة بين المدرسة والمقاولة. خاصة في ظل التحولات الكبرى والسريعة التي يشهدها العالم من حولنا. في عصر ميزته الأساسية، تطور منقطع النظير في مجال التكنولوجيا الرقمية وهيمنتها على جميع الحقول المعرفية والاقتصادية، مما يدفع كافة المدارس ببلادنا عامة وبجهة طنجة تطوان خاصة على تكييف مناهجنا ومقارباتنا التعليمية والتدريسية لتكوين مهنيين أكفاء ومسؤولين قادرين على مواكبة والتكيف مع التغيرات المستمرة في سوق العمل.
ويتضمن برنامج هذه الفعالية أيام 24 و25 سبتمبر 2023، نقاشات في الموضوع الأساسي لهذا الملتقى، وزيارة مقرات الشركات والمؤسسات المشاركة، وندوة بعنوان “قصص نجاح خريجي المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة (ENCGT) والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة (ENSAT)”، وورشات عمل لمحاكاة مقابلات التوظيف.
X
X