CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في فعاليات المناظرة الجهوية للتنمية المستدامة

تفعيلا لتوجهات مؤسسة الغرفة، في تمثيل مهنييها خلال كافة الملتقيات والفعاليات الجهوية والوطنية. وكذا اهتمامها بمجالات التنمية، ومساهمتها الى جانب المؤسسات الشريكة، في إعداد السياسات العمومية من أجل بناء مستقبل مشترك.
شارك السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مرفوقا بالسيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي، يوم الخميس 16 مارس 2023، في أشغال المناظرة الجهوية للتنمية المستدامة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وبمبادرة من وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة. والتي اختير لها شعار “رهانات وتحديات الاستدامة بالمجالات الترابية”.
وقد عرفت المناظرة مشاركة السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، باستخدام تقنية التواصل عن بعد. كما عرفت مشاركة العديد من الفاعلين والمتدخلين على المستوى المحلي والترابي، بالقطاعين العام والخاص، فضلا عن فعاليات المجتمع المدني، وخبراء مختصين، الذين ساهموا في تحليل الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالجهة. كما تم مناقشة السبل الكفيلة بربح رهانات التنمية المستدامة وتحديد الأولويات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مع اقتراح الحلول الكفيلة بجعل التنمية الجهوية شاملة ومتوازنة ومستدامة.
X
X