CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في فعاليات اللقاء الجهوي التشاوري حول التشغيل.

شارك كل من السيد عبد اللطيف افيلال رئيس الغرفة والسيد الحسين بن طيب النائب الاول لرئيس الغرفة والبرلماني عن دائرة طنجة أصيلة والسيد ناصر الفقيه اللنجري مدير ملحقة الغرفة بتطوان في اللقاء التشاوري حول تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026 في مجال التشغيل والادماج الاقتصادي ودعم المبادرات الفردية وذلك يوم الجمعة 26 نونبر 2021 بمقر العمالة بتطوان.
حضر هذا اللقاء التشاوري الهام الذي ركز بالأساس على عرض برنامجي اوراش وفرصة الذين تعتزم الحكومة تنزيلهما ابتداء من يناير 2022 كل من وزير الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والتشغيل والكفاءات ، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومجموعة من برلمانيي ومنتخبي الجهة ورؤساء المصالح الادارية ورجال الاعلام..
وبعد كلمتي كل من والي الجهة ورئيس الجهة القى السيد الوزير مداخلة فصل فيها السياسة القطاعية في مجال التشغيل وخاصة البرنامجين الجديدين اوراش وفرصة. كما قدم السيد المدير الجهوي للاستثمار مداخلة ركز فيها على مختلف المشاريع والبرامج الجهوية في مجال التشغيل ودعم المقاولات وعلى الاقتراحات الجهوية لتنمية وتطوير الادماج والتشغيل بالمنطقة.
وخلال فترة التشاور والمناقشة تدخل كل من رئيس الغرفة ونائبه للمباركة والتنويه بهذه البرامج ولتسليط الاضواء على واقع التشغيل والمقاولة بالجهة وخاصة اقليمي تطوان والمضيق الفنيدق باعتبارهما اقليمين كانت تنشط فيهما التجارة الحدودية، مركزين على ضرورة التفكير الموازي على المقاولة القائمة وانشاء مقاولات الجديدة ومقترحين بعض الآليات لتفعيل ذلك. كما تم اقتراح وضع مؤسسات الغرفة من حاضنات المقاولات والمدرسة العليا للتجارة رهن اشارة مختلف البرامج الهادفة لتفعيل التشغيل بالمنطقة.
X
X