CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في حفل تدشين توسعة وحدة صناعية بمنطقة طنجة المتوسط للسيارات بطنجة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تشارك في حفل تدشين توسعة وحدة صناعية بمنطقة طنجة المتوسط للسيارات بطنجة
شارك السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بمرافقة المدير الجهوي السيد فؤاد أحلوش، يوم الجمعة 17 ماي 2024، في الحفل الذي نظمه الفاعل الدولي في صناعة المكونات الكهربائية (Electrical Components International / ECI)، الرائد في إنتاج مكونات السيارات والأجهزة المنزلية والبناء، بمناسبة توسعة وحدته الصناعية الواقعة في المنصة الصناعية طنجة المتوسط، وذلك بالتزامن مع احتفاله بالذكرى العاشرة لتواجده في المغرب.
جرى الحفل بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم عايدة فتحي؛ مديرة صناعة السيارات بوزارة الصناعة والتجارة، ومايك بالسي؛ الرئيس المدير العام لمجموعة (ECI)، وإبراهيم لولانتلي؛ المدير العام لفرع الشركة في المغرب، وأحمد بنيس؛ المدير العام لطنجة المتوسط مناطق (TMZ)، فضلا عن العديد من ممثلي السلطات المنتخبة والفاعلين الاقتصاديين في المنظومة الاقتصادية الجهوية والوطنية على حد سواء.
للإشارة تطلب مشروع توسعة شركة ECI في المغرب استثمارا بلغت قيمته 2.2 مليون يورو، والذي تم إنجازه وفق أحدث المعايير الصناعية وأدق تقنيات الإنتاج. وامتدت التوسعة على مساحة إجمالية قدرها 20 ألف متر مربع، سوف تلبي احتياجات مصنعي معدات السيارات والأجهزة المنزلية ومنتجي معدات البناء. حيث يتوقع أن يصل الإنتاج السنوي إلى 40 مليون قطعة، كما ستوفر التوسعة أكثر من 500 فرصة عمل جديدة.
كما أوضحت السيدة عايدة فتحي؛ مديرة صناعة السيارات بوزارة الصناعة والتجارة في كلمتها بهذه المناسبة، أن هذا الحدث يمثل فرصة للاحتفال بمرور عشر سنوات على تواجد الشركة في منطقة صناعة معدات السيارات بطنجة، إلى جانب افتتاح توسعة وحدتها الصناعية التي ستساهم في خلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب المغاربة. وأعربت عن سعادتها بقدرة الشركة على مواكبة تطور النشاط الصناعي في المغرب، وكذلك دعم باقي مكونات المنظومة الصناعية المغربية. مؤكدة على أنه لهذه التوسعة جاذبية هامة للمنصة الصناعية المغربية، وذلك بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وبهذه المناسبة، أكد مايك بالسي أن تواجد الشركة في المغرب يمتد لأكثر من عقد من الزمن، ما مكنها من إقامة شراكة متينة مع المملكة، مضيفا أن طنجة، أكثر من مجرد موقع عادي لاستقرار المصنع، بل أكثر من ذلك تعكس مدى التطور والتقدم المحرز، بفضل البنية التحتية التي تزخر بها المملكة عامة وطنجة خاصة. من جانبه، أشار أحمد بنيس؛ المدير العام لطنجة المتوسط، إلى أن هذه الشراكة المميزة التي طورتها المؤسسة مع شركة ECI تؤكد التزامها بدعم المستثمرين الأمريكيين وخدمة سلاسل القيمة الصناعية العالمية انطلاقا من المغرب كفاعل رئيسي في المنظومة الاقتصادية عبر المنصة الصناعية طنجة المتوسط.
X
X