CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في اجتماع تحضيري حول تنظيم المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك بمدينة طنجة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تشارك في اجتماع تحضيري حول تنظيم المعرض الدولي للنقل واللوجيستيك بمدينة طنجة
في إطار سلسلة اللقاءات التي تنظمها جماعة طنجة، استعدادا لتنظيم فعاليات المعرض الدولي “النقل واللوجيستيك طنجة-افريقيا” والمزمع تنظيمه خلال شهر أكتوبر 2023. واعتبارا للشراكة الاستراتيجية التي تجمع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بجماعة طنجة. شارك السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس الغرفة، يوم الأربعاء 12 أبريل 2023، في الاجتماع الذي احتضنه مقر جماعة طنجة. حيث رافقه السيد فؤاد أحلوش، المدير الجهوي للغرفة. كما حضر هذا الاجتماع عضوي الغرفة، السيدان عامر ازغينو، واحمد الغرابي، بصفتهما ممثلين عن قطاع النقل واللوجيستيك.
وقد ترأس هذا الاجتماع السيد منير ليموري، رئيس مجلس جماعة طنجة. كما حضره العديد من ممثلي المؤسسات المحلية والوطنية التي تعمل في مجالات النقل واللوجيستيك، بالإضافة الى ممثلين عن منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية.
وحين تناوله الكلمة أكد السيد عبد اللطيف أفيلال على الأهمية التي توليها الغرفة لقطاع النقل واللوجستيك كقطاع خدماتي تمثله، ورهانها عليه، بالنظر للدور الذي يلعبه في تطوير الاقتصاد الوطني عامة واقتصاد مدينة طنجة على وجه الخصوص ومساهمته في تسهيل التدفقات الاستثمارية، ضمن سلاسل الإمدادات العالمية.
مؤكدا في نفس الآن انخراط الغرفة في هذا المعرض الدولي الذي من شأنه التعريف بأهمية النقل واللوجيستيك ودورهما في عملية تطوير قطاعات التجارة والصناعة على حد سواء. وتعزيز تنافسية الصادرات المغربية إلى الأسواق العالمية، والافريقية منها على وجه الخصوص. معتبرا أن هذا المعرض الدولي المزمع تنظيمه سوف يعزز الاندماج الاقليمي ويساهم في تسهيل النقل الطرقي الافريقي-الافريقي والافريقي-المغربي، لتذليل الصعاب في كل ما يتعلق بنقل البضائع عبر الحدود. كما سوف يشكل هذا المعرض أيضا، مناسبة لعقد لقاءات واتفاقات تجارية ثنائية بين البلدان الافريقية المشاركة.
X
X