CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تشارك في أشغال اجتماع لجنة التتبع المتعلقة بمشروع القطب الفلاحي (اكروبول-اللوكوس) بإقليم العرائش.

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تشارك في أشغال اجتماع لجنة التتبع المتعلقة بمشروع القطب الفلاحي (اكروبول-اللوكوس) بإقليم العرائش.
شارك السيد عبد الحميد الحسيسن، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 19 يناير 2024، مرفوقا بالسيد حسن الحسناوي، عضو الغرفة ورئيس اللجنة الإقليمية الاستشارية لشؤون المهنيين بالغرفة. في اجتماع بمقر عمالة إقليم العرائش.
وهو اللقاء الذي ترأسه السيد بوعاصم العالمين، عامل إقليم العرائش، في سياق تتبع تنزيل مشروع القطب الفلاحي بالعراش لحيز الوجود. وقد تم تخصيص هذا الاجتماع لمناقشة موضوع تفويت قطع أرضية صناعية على مستوى القطب الفلاحي اكربول. وقد حضر هذا اللقاء، كل القائمين على المشروع ، والشركاء الاداريين والمؤسساتيين والمؤسسات البنكية. وقد كان هذا اللقاء مناسبة للحديث عن أهمية تظافر الجهود بين المستثمرين والجهات المعنية. كما تم الإعلان عن المستثمرين المستفيدين من الدعم والتوجيه، وكذا الاليات المعتمدة في مواكبة مشاريعهم الاستثمارية وضمان استفادتهم من أفضل الظروف. كما شملت العروض المقدمة إيضاح كيفية حساب مبالغ الدعم بطريقة شفافة وتفاعلية.
و للإشارة يعد مشروع اكربول مبادرة استراتيجية هامة، تندرج ضمن سبعة برامج ببلادنا والتي تهدف إلى دعم استراتيجية الجيل الأخضر المعلنة( 2020-2030). وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع القطب الفلاحي بالعرائش 457 مليون درهم، ومن المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي كبير على القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية. وكذا تحقيقه لمجموعة الأهداف الاستراتيجية، كخلق فرص جديدة للعمل؛ تعزيز القطاع الفلاحي؛ تطوير الصناعات الغذائية؛ وغيرها من الأهداف الاستراتيجية التي رسمتها بلادنا للمستقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
X
X