CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تستقبل وفدا من غرفة شفيرن الألمانية

في إطار الأنشطة الدولية و تقوية الشراكات مع الغرفة الأجنبية، استقبلت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الثلاثاء 31 ماي 2022 وفدا من غرفة التجارة و الصناعة لمدينة شفيرن Schwerin الألمانية.
تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء المغربي الألماني يعد أحد الفعاليات المبرمجة في سياق برنامج “Agribusiness In Morocco” و الهادف إلى تعزيز علاقات التعاون في مجال الصناعات الغذائية بين البلدين.
مثل الغرفة الجهوية في هذا اللقاء كل من السيد الرئيس عبد اللطيف أفيلال، و نائبا الرئيس السيدان عبد الحميد الحسيسن و أنوار أربعي إضافة للسادة الأعضاء عادل قيقي ، محمد كريم السطي ، محمد الصوفي و فؤاد لشهب.
و من جانب الإدارة حضر السادة ناصر الفقيه اللنجري، محمد يجو، عبد الرحمن يولال و عزيز اغبالو.
كما عرفت الجلسة الافتتاحية حضور السيد زهير مكور القنصل الشرفي لألمانيا بطنجة
أما غرفة Schwerin الألمانية فقد كانت ممثلة بالسيدتان Stephanie Richter رئيسة قسم السياسة الاقتصادية الجهوية و الشؤون الدولية و Annett Reimer مستشارة في التجارة الدولية.
و من جانب مؤسسة Food Academy فقد شارك كل من السيد عبد المجيد العيادي و السيدة فيروز الردادي
كما عرف اللقاء مشاركة كل من السيد عبد الحكيم الصماك نائب رئيس الغرفة الفلاحية و رشيد قنطار رئيس جمعية أرباب معاصر الزيتون بوزان و السيد يونس العموري ممثلا عن فدرالية منتجي و مصدري الفواكه الحمراء بالعرائش و السيدة الشعيبية بلبزيوي العلوي رئيسة جمعية النساء المقاولات بالمغرب -جهة الشمال- و السيد عزيز الشهبوني عن وكالة تنمية أقاليم الشمال بالإضافة لمجموعة من ممثلي المصالح الخارجية و أصحاب المقاولات العاملة في قطاع الصناعات الغذائية و المهن المرتبطة بها.
و بعد الكلمات الافتتاحية لكل من رئيس الغرفة الجهوية و القنصل الشرفي الألماني، تم من الجانب المغربي تقديم عروض حول “مناخ الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة” و “مشروع مؤسسة FOOD ACADEMY”
أما الجانب الألماني فقد تقدم بعرضين حول “دور الغرف التجارية في تنشيط الاقتصاد الألماني” بالإضافة لتقديم معطيات حول “بعثة رجال الأعمال المغاربة” المرتقب تنظيمها خلال شهر أكتوبر القادم.
ليتم بعد ذلك تم فتح النقاش حيث أكد المتدخلون على أهمية الشراكة الاقتصادية المغربية الألمانية خصوصا في مجال الصناعات الغذائية، و ضرورة تعزيز التعاون بين المقاولات العاملة في هذا المجال بالبلدين.
و في نهاية اللقاء تم تبادل التذكارات و الهدايا الرمزية بين الوفدين المغربي والألماني.

X
X