CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تستقبل وفدا ألمانيا من جهة بريمن

في إطار تعزيز علاقات التعاون مع مختلف الشركاء الدوليين، استقبلت غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الإثنين 26 شتنبر 2022، وفدا ألمانيا من جهة بريمن بحضور سعادة السفير الألماني بالمغرب السيد Robert Dölger و القنصل الشرفي الألماني بطنجة السيد زهير مكور.
و يضم الوفد الألماني السيد Volkmar Herr و السيدة Caroline Strothman ممثلين عن غرفة بريم و بريميرهافن، السيد hubert Buhne ممثلا لغرفة سطاد و السيد Class Vogedingممثلا عن مؤسسة Bremen Invest إضافة للسيد Andreas Wenzel مدير الغرفة التجارية الألمانية بالمغرب
من جانب الغرفة الجهوية فقد حضر كل من السيد الحسين بن الطيب الذي ترأس اللقاء إضافة للسادة نواب الرئيس محمد سعيد أهروش عبد الحميد الحسيسن و أنوار أربعي و السيد عبد الحفيظ الشركي أمين مال الغرفة و السيد مصطفى بناجي مقرر الغرفة إضافة للأطر الإدارية.
و قد كان اللقاء فرصة للتعرف على المؤهلات الاقتصادية و البنيات التحتية التي تزخر بها مختلف مدن و أقاليم الجهة و تقديم فرص الاستثمار و الشراكة الاقتصادية التي تتوفر عليها في مختلف القطاعات، كما تم تقديم عرض حول دور الغرفة الجهوية في مواكبة المقاولات الوطنية و الدولية و تعزيز الجاذبية الترابية للجهة.
في نفس السياق، و ضمن البرنامج المسطر من طرف الغرفة الجهوية بتنسيق مع القنصل الشرفي الألماني، انتقل الوفد الزائر رفقة كل من السيد أنوار أربعي نائب الغرفة الجهوية و السيد عزيز اغبالو رئيس قسم الاستراتيجية و الشراكة إلى مقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث نظم اجتماع لتدارس سبل التنسيق و التعاون بين المؤسسات الجهوية و نظيراتها الألمانية.
حضر الاجتماع من جانب مجلس الجهة السيدة رفيعة المنصوري نائبة الرئيس و السيد عبد الحميد الحسيسن و السيدة فاطمة الزهراء البقالي و السيد ربيع الخمليشي.
من جهة أخرى، تم تنظيم لقاء بمقر مجلس مدينة طنجة بحضور السيد منير الليموري عمدة المدينة و السيد نور الدين البدراوي كاتب عام المجلس، حيث تم التداول بخصوص توقيع اتفاقية تعاون و شراكة بين مدينتي طنجة و بريمن إضافة لتسطير برنامج عمل مشترك مع مختلف المتدخلين من الجانبين الألماني و المغربي.
و في المساء، تم عقد جلسة عمل بمقر المركز الجهوي للاستثمار بحضور المدير العام السيد جلال بنحيون و فريق عمله حيث تم تقديم عرض حول مناخ الأعمال بالجهة، كما تم تبادل الآراء حول التجربتين الألمانية و المغربية في مجال التسويق الترابي و مواكبة حاملي المشاريع و المستثمرين.
X
X