CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة تستقبل رئيسة القسم الاسباني-العربي للجنة الوساطة والتحكيم “ICAM” التابعة لهيئة المحاماة بمدريد

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة تستقبل رئيسة القسم الاسباني-العربي للجنة الوساطة والتحكيم “ICAM” التابعة لهيئة المحاماة بمدريد
استقبل السيد عبد الحميد الحسيسن؛ نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة 05 أبريل 2024 بمقر الغرفة، السيدة زبيدة بريك الديدي؛ رئيسة القسم الاسباني-العربي للجنة الوساطة والتحكيم “ICAM” التابعة لهيئة المحاماة بمدريد. وكان السيد النائب، مرفوقا بالسيد فؤاد أحلوش ؛ المدير الجهوي. كما حضر هذا اللقاء السيد نبيل الخمليشي؛ رئيس قسم العلاقات المؤسساتية بالغرفة، والسيدة سعاد السباح؛ رئيسة مصلحة الشراكة والدبلوماسية الاقتصادية.
وتمحور الاجتماع حول سبل التعاون بين المؤسستين في المجالات التي تشتغل عليها كلاهما، خاصة في مجال الوساطة التحكيمية، وتحسين كافة الطرق التي تساهم في تعزيز هذا التعاون، من أجل استفادة مؤسسة الغرفة من التجربة الرائدة لمكتب الوساطة والتحكيم في المجالات التي يشتغل عليها. وفي هذا السياق تم التطرق لاتفاقية التعاون التي صادقت عليها الجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال انعقاد دورتها الأولى العادية برسم سنة 2024 (دورة 05 مارس 2024)، والاليات الكفيلة بتنزيل بنودها.
كما تناول هذا اللقاء مناقشة فكرة انضمام الغرفة مستقبلا الى مركز التحكيم الدولي بمدريد، وهو المركز الذي تنتسب اليه العديد من الهئيات والمؤسسات التي تشتغل على الوساطة والتحكيم.
ومن ضمن النقاط التي تناولها اللقاء، العمل على تعزيز دورات وحصص التدريب والتكوين في مجال الوساطة والتحكيم بشكل مشترك.
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق حول صياغة برنامج عمل مشترك، ليتم عرضه على الأجهزة التقريرية لكلا المؤسستين، لاعتماده وتنفيذه خلال السنة الجارية 2024.
X
X