CCISTTACCISTTACCISTTA

الغرفة الجهوية والمركز الجهوي للاستثمار ينظمان يوما تحسيسيا بشفشاون حول العرض الجهوي واليات التحفيز ودعم الاستثمار وريادة الاعمال

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • الغرفة الجهوية والمركز الجهوي للاستثمار ينظمان يوما تحسيسيا بشفشاون حول العرض الجهوي واليات التحفيز ودعم الاستثمار وريادة الاعمال
مثل السيد الحسين بن الطيب، النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في اللقاء التحسيسي بشفشاون الذي نظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة والمركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة وبشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة حول موضوع “العرض الجهوي واليات تحفيز و دعم الاستثمار” وذلك يوم الجمعة 25 غشت 2023 بفندق بارا دور بشفشاون في اطار فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بشفشاون. كما حضر من جانب الغرفة كل من العضوين السيد عبد المالك الكوطيط والسيد مولاي عمر سيخت وكذا السيد محمد يجو رئيس قسم الدعم والترويج.
ولقد ترأس اللقاء السيد جلال بنحيون المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة وبحضور السيد محمد السفياني ممثل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.
ولقد تطرق السيد الحسين بن الطيب في مداخلته الى الأولوية التي يكتسيها موضوع ريادة الأعمال بالنسبة للاقتصاد الوطني عامة والجهوي خاصة والتحدي الذي يمثله على مستوى خلق فرص العمل وادماج الشباب في العجلة الاقتصادية وكذا أهمية ترسيخ العدالة المجالية لما تضمنه من توزيع متوازن ومتكافئ للتقسيم الترابي، والاستثمار.
وقد عرف اللقاء تقديم عرض حول فرص ومؤهلات الاستثمار التي تزخر بها الجهة وآليات التحفيز المقررة في إطار الميثاق الجديد للاستثمار كما تم التعريف بالصندوق الجهوي لدعم الاستثمار وكذا خدمات المواكبة المقدمة من طرف الغرفة.
وفي ختام اللقاء تم التأكيد على أهمية الفرص الاستثمارية التي يزخر بها إقليم شفشاون خاصة في مجال القطاع السياحي. وفي نفس الصدد اقترح السيد الحسين بن الطيب تنظيم دورات تكوينية في محور التنشيط السياحي بمساهمة المؤسسات الشريكة، سيما وان الغرفة بصدد تفعيل مشروع دار السائح بشفشاون ، وذلك بشراكة مع الجماعة الحضرية لشفشاون، وهو المشروع المعتمد في برنامج العمل السنوي 2023 لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة.
X
X