CCISTTACCISTTACCISTTA

العرائش : المحطة الاولى للقافلة التحسيسة الجهوية حول مساطر مكتب الصرف

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • العرائش : المحطة الاولى للقافلة التحسيسة الجهوية حول مساطر مكتب الصرف
تم صبيحة يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 بمدينة العرائش تنظيم اللقاء التحسيسي الاول من سلسلة لقاءات القافلة التحسيسة الاخبارية المنظمة على مستوى جهة طنجة- تطوان الحسيمة – بمبادرة من المركز الجهوي للاستثمار وبشراكة مع غرفةالتجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة ومكتب الصرف والاتحاد العام لمقاولات المغرب حول موضوع مساطر مكتب الصرف .
مثل الغرفة في هذا اللقاء السيد سمير الكموني والسيد محمد بن حمو عضوا الغرفة بالعرائش والسيدة فاطمة اعجيول مسؤولة فرعية الغرفة بالعرائش والسيدة سلوى بوراسي اطار بالغرفة .
وقد تم خلال هذا اللقاء التحسيسي الذي قام بتأطيره كل من السادة عبد المجيد الغريب وعبد المطلب برادة وعز الدين الشقاف عن مكتب الصرف:
– تسليط الضوء على المستجدات القانونية المتضمنة في المنشور العام لعمليات الصرف . – المهام المنوطة بمكتب الصرف وكذا المبادئ الاساسية التي يتم الاعتماد عليها في ما يخص نظام الصرف بالمغرب.
– الامتيازات التي يخص بها مكتب الصرف المقاولات الكبرى والصغرى الراغبة في الاستثمار بالخارج والمستوردين والمصدرين للسلع والخدمات والمقاولات حديثة النشأة المبتكرة في التكنولوجيات الحديثة بالاضافة للتسهيلات الممنوحة في مجال السياحة والدراسة بالخارج.
– مقتضيات النسخة الجديدة من المنشور العام لعمليات الصرف 2022 التي تنص على مجموعة من الاجراءات التي تهدف إلى دعم الفاعلين الاقتصاديين وتعزيز الصادرات المغربية واعطاء دفعة قوية لتطوير الشركات الناشئة وضمان امتيازات صرف جديدة لفائدة الاشخاص الذاتيين .
– تسليط الضوء على المنظومة الرقمية الني انشأها مكتب الصرف لتسهيل دراسة وتتبع طلبات الترخيص والتواصل مع المكتب بالإضافة إلى خدمات أخرى .
وفي كلمة بالمناسبة، أشادت السيدة فاطمة اعجيول مسؤولة بملحقة الغرفة بالعرائش بجودة هذه التدابير الرامية إلى تسهيل وتبسيط الاجراءات التي تهم عمليات الصرف لمواكبة المهنيين .
كما أكدت على أهمية هذه اللقاءات التحسيسية الرامية الى تقريب المعلومة من منتسبي الغرفة وإطلاعهم على آخر المستجدات القانونية التي تهمهم .

X
X