CCISTTACCISTTACCISTTA

السيد رئيس الغرفة يشارك في أشغال اجتماع مجلس إدارة وكالة الحوض المائي اللكوس برسم سنة 2022

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • السيد رئيس الغرفة يشارك في أشغال اجتماع مجلس إدارة وكالة الحوض المائي اللكوس برسم سنة 2022
في إطار المهام الاساسية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي تهم المصالح العامة للمهنيين، وانسجاما مع أدوارها التمثيلية في مشاركتها داخل المجالس الإدارية للمؤسسات العمومية الفاعلة في القطاعات التي تمثلها والمرتبطة بأنشطتها المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.
شارك السيد عبد اللطيف أفيلال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في اجتماع مجلس إدارة وكالة الحوض المائي اللكوس برسم سنة 2022. حيث كان مرفوقا بنائبه السيد عبد الحميد الحسيسن، والمدير الجهوي للغرفة السيد فؤاد أحلوش. وترأس هذا الاجتماع السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، وذلك يوم الاثنين 30 يناير 2023 بمقر عمالة إقليم العرائش، وبحضور السيد عامل إقليم العرائش، بوعاصم العالمين، والسيد رفيق بلقرشي، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والسادة رؤساء المؤسسات الممثلة داخل المجلس الإداري للوكالة
وقد تناول هذا الاجتماع، مناقشة جدول الاعمال التالي:
1- المصادقة على محضر الاجتماع الأخير برسم دورة سنة 2021؛
2- تقديم الحالة الهيدروليجية للحوض؛
3- تقديم حصيلة منجزات الوكالة برسم السنة المالية 2021؛
4- حالة تقدم إنجاز برنامج الوكالة لسنة 2022؛
5- تقديم برنامج العمل ومشروع الميزانية برسم السنة المالية 2023؛
6- تقرير لجنة البرمجة والمالية ولجنة التدقيق؛
7- تقرير افتحاص حسابات الوكالة برسم السنة المالية 2021؛
8- تقرير لمراقب الدولة برسم سنة 2021؛
9- تقديم مشروع المخطط التوجيهي للهيئة المندمجة للموارد المالية بحوض اللكوس؛
10- مداولات المجلس.
وفي معرض حديثه أكد السيد عبد اللطيف أفيلال خلال مداخلته على مجموعة من الاقتراحات، كما أكد على أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، على وعي تام بأن تحقيق التنمية الاقتصادية بهذه الجهة، رهين بمدى قدرتها على التأقلم مع ما تفرضه الظرفيات الماكرو اقتصادية والسوسيو اجتماعية، بالإضافة الى الظرفية الطبيعية أو المناخية. منوها في نفس الآن بالمجهودات التي تبذلها وكالة الحوض المائي اللوكوس، خاصة تلك المشاريع الهادفة الى الحفاظ على الموارد المائية بمنطقة الحوض، والتي تصب كلها في الرفع من التخزين الإجمالي للماء، بما من شأنه المساهمة في تنمية اقتصاد الجهة ومجالها الترابي.
X
X