CCISTTACCISTTACCISTTA

افتتاح الملتقى العالمي لــ( 70 امرأة ) خبيرة إفريقية

في إطار توطيد العلاقات المغربية الافريقية وتشجيع المقاولات النسائية المغربية الافريقية شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة يومه الثلاثاء 07 ماي 2024 في فعاليات افتتاح الملتقى العالمي ل 70 امرأة من الخبيرات الافريقيات حيث حضرت كل من السيدة حنان الطاهر عضوة الغرفة ورئيسة لجنة المالية والسيدة رندة حنفي عضوة الغرفة، ومقررة اللجنة الاسنشارية لشؤون المهنيين باقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق وعن الإدارة حضرت كل من السيدات: سعاد السباح، خديجة بوحايك، و سامية الريفي التمسماني.
ويروم هذا الملتقى الى مناقشة أداء المقاولات الإفريقية ضمن منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وتسليط الضوء على القطاع الخاص والمقاولات باعتبارهما دعامتين أساسييتن في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الإفريقية. كما يسعى هذا الملتقى الى الوقوف على التحديات المتعددة التي تواجهها المقاولات الافريقية كنقص التمويل وغياب بيئة أعمال قوية ونقص المهارات وغياب بنيات تحتية قوية بالإضافة الى محدودية استعمال التكنولوجيات الحديثة
ويأتي تنظيم هذه الفعالية الدولية بالمملكة المغربية عرفانا من المشاركين، بالادوار الطلائعية التي تقوم بها المملكة في تمتين العلاقات البينية جنوب – جنوب في إفريقيا. واتخاذ المغرب منهجا نشطا في تعزيز التعاون وتعزيز الروابط الثقافية والاقتصادية بين الدول الإفريقية، وفق رؤية ثاقبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وايمانا منها بأهمية توسيع الفرص المرتبطة بالتنمية والاستثمار وتعزيز كفاءات النساء الإفريقيات، ليكون لديهن القدرة على التعامل مع التحديات التي تواجههن والاستفادة من الفرص المتاحة بشكل أفضل. ستقوم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الخميس 09 ماي 2024، باستقبال وفد من النساء المشاركات من الخبيرات الافريقيات وذلك على الساعة الواحدة زوالاً.
X
X