CCISTTACCISTTACCISTTA

استكمال أشغال فعاليات برنامج Reboot Med بملحقة الغرفة بتطوان

بعد اليوم الأول من فعاليات مشروع Reboot med من خلال افتتاحه الرسمي يوم الأربعاء 03 ماي 2023 بتطوان. ويرمي هذا المشروع إلى تعزيز الجاذبية السياحية البيئية المستدامة للجهة عامة والمناطق التي سوف يشملها المشروع خاصة. كما عرف هذا اليوم اجتماعا موسعا للجنة التتبع والقيادة التي تضم فيها الاطراف المشاركة في هذا المشروع، كما شهد زيارة ميدانية لبعض المواقع السياحية الاستراتيجية بكل من تطوان والمناطق القريبة منها. حيث ترأس السيد منصف الطوب رئيس لجنة السياحة بالغرفة ورئيس المجلس الاقليمي للسياحة وفدا مكونا من الجنسيات المشاركة -اسبانيا،ايطاليا،فرنسا،تونس،موريتانيا، فضلا عن المغرب- حيث قام الوفد بزيارة مواقع، الزرقا، ازلا، امسا، واد لاو.
ولاهمية المشروع والفائدة المنتظرة من إنجازالمشروع كان في استقبال الوفد، كل من السيد النائب البرلماني رئيس جماعة ازلا. وكذلك السيد.رئيس جماعة الزيتون حيث كان في استقبال الوفد الذي زار موقع الزرقا.
واستكمالا لأشغال فعاليات برنامج Reboot Med ترأس السيد عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة لجهة طنجة تطوان الحسيمة يوم الخميس 04 ماي 2023، بملحقة الغرفة بتطوان، ورشة عمل حول “السياحة البيئية: رافعة للتنمية المستدامة بالمناطق الساحلية غرب المتوسط”. حيث أعرب في كلمته عن افتخار مؤسسة الغرفة بمساهمتها في هذا البرنامج المتوسطي الذي يجمع 14 شريك من الواجهة الشرقية لغرب المتوسط ( فرنسا-اسبانيا-ايطاليا-تونس-موريتانيا-والمغرب). منوها بهكذا برنامج والمسمى “ريبوط ميد” الذي يهدف إلى تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بغية تحديد خطط عمل لإحياء قطاع السياحة الايكولوجية في إطار الاقتصاد الأزرق.
كما أشار خلال كلمته أن الى انخرط المملكة المغربية كليا في تحقيق وتنزيل أهداف التنمية المستدامة والتي تعتبر قطاعي السياحة المسؤولة والاقتصاد الأزرق احد أعمدتها.
معربا في نفس الآن الى أن انخراط غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في هذا البرنامج يعتبر عربونا أخر على التزامها وتشبعها بالمساهمة في تشجيع السياحة الايكولوجية ، السياحة المسؤولة السياحة المستدامة التي تحافظ على التنوع البيولوجي وتخلق فرص عمل للساكنة المحلية في إطار مقاربة تشاركية مابين المسؤولين المحليين والفاعلين المهنيين والساكنة.
كما عرف هذا اليوم تدخلات كل من السادة والسيدات:
• منصف الطوب رئيس المجلس الإقليمي للسياحة تطوان
• أنجيلا باستياني رئيسة وكالة السياحة بكورسيكا الفرنسية
• المهدي بلحاجي مكلف بالترفيه السياحي من طرف وزارة السياحة بتونس
• توماسو سكافني منسق مشروع Reboot Med
وغيرها من التدخلات التي أشادت بهذا المشروع الواعد لبلادنا عامة ولجهة طنجة تطوان الحسيمة خاصة.
كما عرف هذا اليوم حضور العديد من فعاليات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية والمعنية بالقطاع. ومن جانب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، حضر كل من السادة الاعضاء: فؤاد الاشهب، عادل قيقي، مصطفى الخمليشي، وعبد الاله جرجور. ومن جانب الادارة حضر السيد المدير الجهوي رفقة العديد من أطرها وموظفيها.
X
X