CCISTTACCISTTACCISTTA

استقبال وفد الماني بمقر المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير بتطوان

في اطار تنويع العرض البيداغوجي لمركب التكوين، التابع لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، استقبلت اليوم الجمعة 26 ابريل 2024 على الساعة العاشرة والنصف صباحا المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية بعثة مكونة من السيد مدير مؤسسة « First Class Medical » السيد “طوبياس لمبريشت” و السيد عبد المجيد العيادي ممثل شركة « Gesellschafter »، الالمانيتين، بمقر المعهد المتخصص المتوسطي للتدبير.
وقد تمحور هدا الاجتماع ، الذي تراسته السيدة رندة الحنفي عضوة الغرفة وامينة مال المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية واطره السيد محمد حجاجي رئيس مصلحة التكوين والتشبيك بالغرفة، حول فرص وامكانية تطوير اسلاك جديدية للتكوين بالمعهد المتوسطي المتخصص للتدبير، حيث تم تقديم عرض حول مركب التكوين والاسلاك المبرمجة به وكذا احتياجات المعهد فيما يتعلق بتنويع عرضه البيداغوجي إدماج تكوينات جديدة ذات ضرورة ملحة والمتعلقة بالصحة و التمريض والرياضة وكذا اللغات وغيرها.
بعد ذلك استعرض السيد “طوبياس لمبريشت” اهم سبل الشراكة التي قد تجمع كل من الغرفة و المؤسسة الجهوية للتكوين ومؤسسته بالاضافة لعدد من المؤسسات الالمانية التي تمول مثل هذه المشاريع. وبعد العروض والمناقشة خلص الاجتماع الى النقط التالية:
– تبادل عروض حول المعهد التخصص المتوسطي للتدبير ومؤسسة « First Class ، Medical » وذلك لتبسيط وتسهيل عملية دمج تكويناتهم (خاصة ان هذه التكوينات تختلف من حيث مدة التكوين مع نظيراتها بالتكوينات المبرمجة على مستوى التكوين المهني بالمغرب) مع السياق الوطني للتكوين المهني.
– اعداد تصور واضح ودقيق حول مجال ونوع الشراكة التي ستجمعهما (تكوينات مهنية لمدة ثلاث سنوات في المهن المتعلقة بالصحة والتمريض).
– لقاء مستقبلي من اجل تنزيل هذه الشراكات بشكل فعلي وعملي (منتصف يونيو).

X
X