CCISTTACCISTTACCISTTA

اجتماع لجنة الشؤون المالية والميزانية

في اطار المساطر المعمول بها في مجال إعداد الصيغة النهائية لمشروع ميزانية الغرفة، عقدت لجنة الشؤون المالية و الميزانية على مدى يومين الخميس 15 فبراير و الجمعة 16 فبراير 2023 ، اجتماعا خصص لدراسة الحساب المالي لسنة 2023 و مناقشة الصيغة النهائية لمشروع الميزانية والتي سوف تعرض على أنظار الجمعية العامة المقبلة.
و انعقد هذا الاجتماع تحت رئاسة السيدة حنان الطاهر رئيسة اللجنة و تحت اشراف امين مال الغرفة السيد عبد الحفيظ الشركي ، و بحضور نائب الرئيس السيد انوار اربعي، و السيد عبد الله بوشتا عضو باللجنة ، و السيد محمد ازميزم عضو باللجنة ، والسيد مصطفى عبد الغفور عضو بالغرفة ، و من جانب الإدارة حضر السيد فؤاد احلوش الكريستي المدير الجهوي بالغرفة ، مرفوقا بالسيد عبد الرحمن يولال، اطار بالغرفة و السيدة حسناء الحرشي اطار بالقسم الإداري و المالي.
وقد افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية للسيدة حنان الطاهر متقدمة بالشكر للسادة الحاضرين على استجابتهم لدعوة الحضور و المشاركة في اشغال اجتماع هذه اللجنة ، الذي خصص لتدارس الحساب المالي لسنة 2023 و مناقشة الصيغة النهائية لمشروع الميزانية لسنة 2024، قبل عرضها على الجمعية العامة المقبلة حيث طلبت من السادة الحاضرين، طرح مختلف الاقتراحات و الملاحظات التي من شانها تجويد فحوى هذه الوثيقتين الهامتين التين تم توزيعهما على الحاضرين.
وبعدها تناول الكلمة السيد عبد الحفيظ الشركي بصفته امين مال الغرفة معبرا عن استعداده التام للإجابة عن مختلف استفسارات السادة الأعضاء التي تندرج في حدود اختصاصاته، كما وعد الحاضرين على نقل جميع المقترحات والتعديلات التي سيتم اقتراحها خلال هذا الاجتماع و ايصالها الى المكتب الإداري بالغرفة قصد البث فيها.
و بعد تقديم العرض حول الحساب المالي لسنة 2023 ، تناول الكلمة السيد مصطفى عبد الغفور حيث متقدما بقراءة شاملة حول وثيقة الحساب المالي، تضمنت عدة تساؤلات و استفسارات تهم مختلف فقرات و فصول الحساب المالي ، سواء فيما يتعلق بنسب الإنجاز المتعلقة بالمصاريف ومداخيل الغرفة و كيفية صرفها و طريقة تدبيرها .
وبهذا الخصوص تقدم امين مال الغرفة السيد عبد الحفيظ الشركي، بالإجابة عن جميع التساؤلات التي طرحها السيد العضو المحترم كما التزم بإيصال جميع الملاحظات للمكتب الإداري الذي سينعقد قبل الدورة.
بعدها تم تقديم العرض حول مشروع الميزانية لسنة 2024، اعقبتها مناقشة من طرف السادة الحاضرين، حيث تناول الكلمة السيد مصطفى عبد الغفور ببعض الملاحظات حول مضمون العرض وكذا البرمجة الزمنية لتنفيذ المشاريع ونسب الإنجاز.
و عند تناوله الكلمة اشاد السيد محمد ازميزم عضو اللجنة ، بالمجهودات التي يقوم بها المكتب الإداري على مختلف المستويات و لا سيما فيما يخص تدبير موارد و مصاريف الميزانية كما تقدم بملاحظات تخص أسباب تأخر تنفيذ بعض المشاريع المدرجة بالميزانية .
كما تدخل في هذا الموضوع السيد عبد الله بوشتا عضو اللجنة، منوها بالمجهودات التي يبذلها المكتب الإداري في تجويد عمل المؤسسة و لا سيما فيما يتعلق بمختلف مراحل تدبير الميزانية.
كما التحق صبيحة يوم الجمعة السيد انوار اربعي نائب رئيس الغرفة ، بالاجتماع و عند تناوله الكلمة اثار موضوع تناقص الموظفين كل سنة، مما يستوجب النظر في هذا الموضوع و التواصل مع الوزارة الوصية قصد خلق مناصب مالية جديدة.
وبعد مناقشة مستفيضة للحساب الإداري لسنة 2023 ومشروع الميزانية لسنة 2024، تمت المصادقة بإجماع السادة الحاضرين.
X
X