CCISTTACCISTTACCISTTA

اجتماع بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومدرسة الملك فهد العليا للترجمة

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • اجتماع بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومدرسة الملك فهد العليا للترجمة
في إطار تعزيز التعاون وتفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع مؤسسة الغرفة، بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة، استقبلت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاربعاء 10 ماي 2023 بمقرها الجهوي، في شخص رئيسها السيد عبد اللطيف أفيلال، الذي كان مرفوقا بنائبه، السيد محمد سعيد أهروش. السيد محمد خرشيش، مدير مدرسة الملك فهد العليا للترجمة، الذي كان مرفوقا بالسيد حامد بركاش، أستاذ باحث بالمدرسة، والسيدة ابتسام جدير، مكلفة بالتواصل بالمدرسة. وقد حضر هذا اللقاء كل من السادة الأعضاء: فؤاد لشهب؛ عادل قيقي؛ محمد كريم السطي؛ محمد الصوفي. ومن جانب الإدارة حضر هذا اللقاء، السيد المدير الجهوي فؤاد أحلوش، مرفوقا بكل من السيد نبيل الخمليشي، رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، والسيد عبد الرحمن يولال، رئيس القسم الإداري والمالي.
وفي مستهل هذا الاجتماع نوه السيد الرئيس عبد اللطيف أفيلال، بالاهمية التي توليها مؤسسة الغرفة لمجالات التكوين، ومجالات التواصل، التي تعمل على تجويدها بشكل متواصل، من أجل تنزيل برامجها ومخططها الاستراتيجي. من جانبه أكد السيد محمد خرشيش، مدير مدرسة فهد العليا للترجمة، على أهمية التعاون بين مؤسسة الغرفة ومدرسة فهد التي راكمت من التجربة ما جعلها رائدة في مجالات اختصاصها، وذلك منذ تأسيسها 1986، كتجربة فريدة ببلادنا. كما أن اختيارها لمؤسسة الغرفة جاء لإيمانها بالأدوار الهامة التي تقوم بها جهويا، والفرص التي يمكنها أن تمنحها للطلبة المتدربين خلال فترة انتقالهم من المجال النظري، الى عالم الشغل. وقد شكل هذا اللقاء مناسبة، لبحث الآليات الناجعة لتنفيذ بنود الاتفاقية التي تجمع الطرفين. ووضع برنامج عمل مشترك في مجالات التكوين، لتعزيز العنصر البشري بجهتنا، انسجاما مع توجهات المملكة، تحت قيادة صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، الذي ما فتئ يؤكد على محورية العنصر البشري في كل الاستراتيجيات التي تعتمدها بلادنا من أجل التنمية والحضور المشرف بين الأمم.
وقد خلص الاجتماع الى تفعيل اللجنة المشتركة لتنزيل بنود الاتفاقية، وتحديد الأولويات التي يجب العمل عليها في المرحلة الحالية. كما تم استكمال عملية التوقيع البروتوكولي والرسمي على الاتفاقية التي تجمع المؤسستين.
X
X