CCISTTACCISTTACCISTTA

غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تعقد لقاءا تواصيلا حول برنامج “GO SIYAHA”

  • الرئيسية
  • مستجدات
  • غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة تعقد لقاءا تواصيلا حول برنامج “GO SIYAHA”
في إطار استراتيجيتها الرامية الى دعم ومواكبة النسيج المقاولاتي بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة خاصة العاملة بالقطاع السياحي، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع المندوبية الجهوية للسياحة بطنجة و الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة الشمال، لقاء مع مغرب المقاولات (Maroc PME) حول برنامج “GO SIYAHA” . وذلك يومه الأربعاء 08 ماي 2024 بمقر الغرفة بطنجة.
وقد ترأس اللقاء السيد عبد الحميد احسيسن نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة مرفوقا بالسيد فؤاد احلوش الكريستي المدير الجهوي للغرفة والسيد رفيق بلقرشي نائب رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة والسيد بوعياد المندوب الجهوي للسياحة والسيد رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بجهة الشمال وممثلي مغرب المقاولات كما حضر اللقاء السادة اعضاء الغرفة:السيد ياسين العرود وامين الرملي و رشيد الورديغي ومن الجانب الاداري للغرفة السادة: محمد يجو رئيس قسم الدعم والترويج، وأمين طنان، رئيس قسم الدعم والترويج بتطوان وعبد الرحيم اشرقي رئيس مصلحة الترويج و مريم الزكاف اطار بقسم الدعم والترويج كما عرف اللقاء حضورا متميزا لارباب المقاولات السياحية.
في كلمته ثمن نائب رئيس الغرفة السيد عبد الحميد احسيسن ، هذه الخطوة التي اطلقتها الحكومة لفائدة المقاولات العاملة في المجال السياحي و التي ستمكن من الإسهام في بعث دينامية جديدة للاقتصاد الوطني خاصة لقطاع السياحة. وقد سير اللقاء السيد فؤاد احلوش الكريستي المدير الجهوي للغرفة والذي من جانبه اشار الى الحاضنات التي أحدثتها الغرفة بمختلف مدن واقاليم الجهة والمتخصصة في مواكبة حاملي المشاريع ودعم ريادة الاعمال بالجهة وذلك تماشيا مع المخطط الاستراتيجي للغرفة ما بين 2021-2027 وتنفيذا لبرنامج عملها لسنة 2024 .
في ذات السياق اشار السيد رفيق بلقرشي الى اهمية هذا البرنامج والذي يلتقي مع برنامج الدعم نورديف خاصة في الشق المتعلق بالمقاولات السياحية المستدامة وايضا حث السيد المندوب الجهوي للسياحةبطنجة، المقاولات الحاضرة على اغتنام هذه الفرصة من اجل الالمام بجميع جوانب هذا البرنامج .
وقد قدم ممثلو مغرب المقاولات عروضا حول برنامج GO سياحة ، و الذي يهدف إلى دعم المقاولات السياحية التي ترغب في تقديم عرض ترفيهي مبتكر، و كذلك مواكبة المقاولات السياحية في انتقالها إلى ممارسات أكثر استدامة وابتكارا.
وقد شهد اللقاء عدة مداخلات ومناقشات مهمة و في الصميم حيث افتتح باب النقاش السيد رئيس الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية بالشمال وبذلك اختتم اللقاء الصباحي الذي تلاه اللقاءات الثنائية بين المقاولات المشاركة و خبراء مغرب المقاولات والتي تمحورت حول :
-دعم الاستثمار
-الاستشارة والخبرة التقنية
-دعم النمو الاخضر.

X
X