CCISTTACCISTTACCISTTA

عقد اجتماع قطب التكوين

في إطار الاجتماعات الدورية لأقطاب ولجان عمل الغرفة، انعقد بالمقر الجهوي للغرفة بطنجة يوم الاثنين 13 ماي 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا، اجتماع عمل قطب التكوين. الذي حضره رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ السيد عبد اللطيف أفيلال.
حضر هذا الاجتماع كل من السادة الاعضاء:
أنوار أربعي؛ النائب الرابع للرئيس
مصطفى بناجي؛ مقر الغرفة
منصف أزماني؛ رئيس لجنة التكوين والتعليم
موهب القاسمي؛ مقرر لجنة الاعلام والتواصل، ورئيس المؤسسة الجهوية للتكوين والتنمية.
السيد ياسين العرود؛ رئيس اللجنة الاستشارية لشؤون المهنيين بعمالة طنجة-أصيلة وإقليم الفحص أنجرة
حنان الطاهير؛ رئيسة لجنة الشؤون المالية والميزانية
ومن جانب الإدارة حضر كل من السيد فؤاد أحلوش الكريستي؛ المدير الجهوي للغرفة والسيد نبيل الخمليشي؛ رئيس قسم العلاقات المؤسساتية، والسيد محمد يجو؛ رئيس قسم الدعم والترويج، والسيد عبد الرحيم أشرقي؛ رئيس مصلحة الترويج والبحث عن مصادر التمويل، والسيدة ندى جيوك؛ رئيسة مصلحة التكوين والتشبيك، والسيد عبد الرحم يولال؛ إطار بالغرفة.
كما حضر هذا الاجتماع السيد توفيق زنيبر؛ مدير شركة “EITIA CONSULTING”
وبعد الكلمة الترحيبية لرئيس المؤسسة السيد عبد اللطيف أفيلال، وتقديمه توضيحا للخطوط العريضة لبرامج التكوين التي اعتمدتها الغرفة من خلال أجهزتها العاملة، ولما تتطلع إليه والنتائج المنتظرة. أعطى الكلمة للسيد منصف أزماني لترأس الاجتماع، تفعيلا لتحيين مسطرة تدبير القطب، حيث انكب السادة الأعضاء في هذا الاجتماع على مناقشة نقط جدول الأعمال التالي:
1- المصادقة على محضر اجتماع قطب التكوين (15 دجنبر 2023).
2- مناقشة مشروع التكوين لأطر وأعضاء ومنتسبي الغرفة بناء على برنامج عمل الغرفة 2024:
– برنامج التكوين عبر المواكبة التقنية (الثانية) المتعلقة بالبرنامج التعاقدي؛
– برنامج التكوين من أجل التشغيل بناء على اتفاقية الشراكة التي تجمع الغرفة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة؛
– برنامج التكوين المشترك مع مدرسة فهد العليا للترجمة؛
– تفعيل مركز تكوين التاجر.
في مستهل هذا الاجتماع قام السيد منصف أزماني بشكر السادة الأعضاء الحاضرين على حضورهم، كما تطرق لأهمية اعتماد جدول أعمال اجتماع قطب التكوين، وبدوره أعطى الكلمة للسيد توفيق زنيبر؛ مدير شركة “EITIA CONSULTING” لتقديم أهم النقاط التي تم الالتزام بها من خلال دفتر تحملات الصفقة التي حصلت عليها شركته، في سياق تنزيل برنامج التكوين عبر المواكبة التقنية (الثانية) المتعلقة بالبرنامج التعاقدي. الذي تخللته نقاشات والادلاء بمقترحات، همت بالأساس اعتماد جدولته زمنية لتنزيله.
وبعد نقاش مستفيض وبناء لباقي النقاط الأخرى المتضمنة في جدول الاعمال، خلص الاجتماع، الى اقتراح مجموعة من الأفكار والعديد من التوصيات لاعتمادها والشروع في تنزيلها، بداية من الشهر الحالي، في تناغم بين البرامج الثلاثة المقرحة (برنامج التكوين عبر المواكبة التقنية، برنامج التكوين من أجل التشغيل، وبرنامج التكوين المشترك مع مدرسة فهد العليا للترجمة).
X
X