CCISTTACCISTTACCISTTA

مشروع المخطط الاستراتيجي

مقترحاتكم حول مشروع المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة و الصناعة والخدمات
  • يستهدف محور ” المواكبة ” دعم المقاولات منذ مرحلة الإعداد إلى مرحلة الإنتاج والتسويق وذلك من خلال تقديم خدمات نوعية عبر شبابيك تلبي الحاجيات الخاصة للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، إلى جانب التحسيس بالمستجدات الاقتصادية والقانونية وتنظيم الدورات التكوينية وتطوير التشبيك والشراكات وتوفير المعلومة الاقتصادية والتقنية ومعالجة النزاعات التجارية. كيف ترغبون في أن تتم مواكبتكم؟
  • يهدف هذا المحور إلى الارتقاء بالأدوار التمثيلية والاستشارية والتفاوضية لغرفة التجارية والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وذلك عبر تتبع السياسات الاقتصادية والقطاعية التي تعنى بمنتسبي الغرفة، وإبداء الرأي في القضايا التي تهم على الخصوص التجارة والصناعة والخدمات وتتبع المقترحات المقدمة من قبلها وتقديم العرائض والمذكرات المتعلقة بالقطاعات التي تمثلها. كيف ترون هذا المحور؟
  • يندرج هذا المحور ضمن المهام والاختصاصات المنوطة بغرف التجارة والصناعة والخدمات. وفي هذا الصدد، فإن غرفة جهة طنجة –تطوان-الحسيمة، تعتبره واحدا من مقومات البرنامج الاستراتيجي للفترة الممتدة من 2021 إلى 2027, وتتوخى من خلاله تحفيز المبادرة الاقتصادية للجهة ودعم التشغيل وتنزيل المشاريع الاقتصادية وإنعاش الاستثمار وإنجاز البنيات والخرائط الاقتصادية إلى جانب الاسهام في الحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة. كيف ترغبون في تفعيل هذا المحور؟
  • تناط بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة مهمة دعم برامج التعاون الدولي والمتعدد الأطراف في كل المجالات المرتبطة بالبحث عن فرص الاستثمار ودعم التشغيل وعقد الشراكات وتكثيف اللقاءات الثنائية وتعزيز الحضور في المعارض والمنتديات الوطنية والدولية وتنظيم زيارات الأعمال وتبادل الخبرات والتقنيات وتعزيز القوة التسويقية للمقاولات وعموم المنتسبين. وفي هذا الصدد، فإن الغرفة تعتبر التعاون الدولي والشراكات من أهم دعامات البرنامج الاستراتيجي للغرفة برسم سنة 2021-2027. ما هو مقترحكم بهذا الخصوص؟
  • ” الإدارة والحكامة” من الدعامات الأساسية لإنجاح المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة برسم فترة 2021-2027 حيث تهدف من خلاله إلى بناء مؤسسة رقمية في أغلب تعاملاتها الداخلية والخارجية وتشتغل وفق مقتضيات الحكامة الجيدة. مؤسسة ذات جودة، تحترم البيئة، تحقق استقلاليتها الذاتية وفي خدمة المنتسب ماهي مقترحاتكم بخصوص هذه الدعامة؟
  • تلعب تقنيات المعلومات دورا مهما على مستوى التواصل وتحسين الكفاءة ورفع الإنتاجية وتطوير وابتكار خدمات ومنتوجات جديدة، بالإضافة أيضا إلى دورها في تسهيل عملية اتخاد القرار والتخطيط بشكل أفضل لتحسين استراتيجية الغرفة وتحقيق النتائج المطلوبة بأقل وقت وجهة وتكلفة ممكنة وهو ما حذا بالغرفة إلى اعتبار ” التواصل والنظام المعلوماتي ” دعامة من الدعامات الأساسية لاستراتيجية عملها برسم سنوات 2021-2027. ما هو رأيكم ومقترحاتكم بهذا الخصوص؟
هو كل منتمي الى قطاع التجارة أو الصناعة أو الخدمات
هو كل منتسب يتوفر على بطاقة الانخراط بالغرفة
X
X